أرسل الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، رسالة إلى رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، مُؤكدة فيها أن واشنطن ويريفان ستُواصلان تعزيز التعاون الأمني، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الإثنين.

ونشر مجلس الوزراء الأرميني الرسالة الأمريكية التي جاء فيها: "الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع حكومتكم لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن أعمال العنف الأخيرة، والتي ستناقشها السيدة (رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا) باور معكم بالتفصيل.

وسنواصل أيضا تعزيز تعاوننا في مجال تنويع الطاقة والاستدامة والأمن، كما يتضح من مناوراتنا العسكرية الأخيرة".

وجرت مناورات عسكرية مشتركة بين أرمينيا والولايات المتحدة على الأراضي الأرمنية في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على الموضوع، بالقول إن خطط السلطات الأرمينية لإجراء تدريبات أرمينية أمريكية تثير القلق، خاصة في الوضع الحالي، مؤكدا أن روسيا تواصل أداء مهامها كضامن أمني، كما تواصل موسكو العمل المستمر والبناء مع كل من يريفان وباكو.

ترامب يتقدم على بايدن في "انتخابات 2024".. استطلاع رأي أمريكي يكشف التفاصيل

يتوسع تقدم الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، إذ يتقدم على منافسيه في الحزب بأكثر من 40 نقطة، وعلى منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم الإثنين.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة NBC news أن ترامب حصل على دعم 59% من الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية، في حين حصل حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على 16%.

وحصلت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي على 7%، بينما حصل نائب الرئيس السابق مايك بينس وحاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي على نسبة تبلغ 4% لكل منهما.

هذا وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وABC news، أن بايدن يتخلف عن ترامب بنسبة تأييد 42%، مقارنة بترامب بنسبة 51%.

إلا الصحيفة قالت إنها لا توافق على نتائج الاستطلاع، مشيرة إلى أن الاستطلاع الذي أظهر تقدم الرئيس السابق على سلفه بعشر نقاط من المرجح أن يكون "شاذًا".

وأفادت الصحيفة في مقال تحليلي لنتائج الاستطلاع بأن تقدم ترامب القوي "يتعارض بشكل كبير مع استطلاعات الرأي العامة الأخرى التي تظهر أن المنافسة في الانتخابات العامة في حالة توتر شديد"، وهو الفارق الذي يشير إلى أن نقطة البيانات ربما تكون "شاذة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن باشينيان واشنطن ويريفان مناورات عسكرية مشتركة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية

انتهت مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع جورج ستيفانوبولوس بعد حوالي 23 دقيقة، إذ يعد أول لقاء تليفزيوني له بعد مناظرته الشهيرة أمام دونالد ترامب، إذ رفض بايدن الإجابة على بعض الأسئلة.

يايدن يرفض أسئلة المذيع

بعد محادثة متوترة، خرج بايدن من المقابلة مع ستيفانوبولوس مُصرًا على بقائه في سباق الانتخابات، رافضًا أسئلة المُذيع حول ضعف استطلاعاته وتزايد الاستياء داخله حزبه، كما تهرب بايدن من الإجابة على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات إدراكية.

وفي رده على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات العقلية والإدراكية، قال جو بايدن إن «البلاد يجب أن تراقبه فقط وأنه يخضع لاختبار كل يوم»، وفسرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية تهربه من الإجابة بأنّه «يرفض الخضوع لأي تقييم طبي».

ودافع بايدن عن قدرته العقلية والإدراكية، مدعياً بوجود أدلة على ذلك من خلال مكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، وأكد قدرته على أداء واجباته اليومية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب