قال أبو القاسم قزيط، عضو مجلس النواب، إن المساعدة الوحيدة والإغاثة العاجلة التي نحتاجها فعلا من الغرب و من يسمون أنفسهم أصدقاء ليبيا، هي مساعدتنا في الوصول إلى حكومة واحدة، رشيدة وغير فاسدة.

أضاف عضو مجلس النواب، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك اليوم أن غير ذلك ستتكرر فواجعنا ومأسينا بل ربما مرور الوقت يعمقها ويديمها و يزمنها، على حد تعبيره.

وضربت السيول والفيضانات شرق ليبيا المنكوبة قبل نحو 15 يوما نتيجة للإعصار دانيال وانهيار سد وادي درنة، مخلفا آلاف الضحايا بين قتيل وجريح.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من رئيس البرلمان بشأن بيان الحكومة في مجلس النواب

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يعكس التكليفات الواضحة من القيادة السياسية للحكومة من أجل إنجاز برامج أداء واضحة.

رئيس الوزراء أمام البرلمان: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي مدبولي أمام البرلمان: هموم المواطنين ومشكلاتهم الشغل الشاغل لهذه الحكومة (فيديو) تقارير دورية 

وأضاف "الجبالي"، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء أوضح بأنه سيتم إصدار تقارير دورية تُعقد على مجلس النواب بالجلسات العامة أو اللجان: "هذا جانب طيب نأمل أن الحكومة تعمل على تنفيذه وتطبيقه".

وتابع رئيس مجلس النواب: "هذا الأمر سيكون شيئا مثاليا بالنسبة إلى المواطن المصري، إذ سيُطرح أداء الحكومة المصرية بصفة دورية أمام مجلس النواب".

دور البرلمان 

وأشار إلى أن دور مجلس النواب واضح جدا ويستمده من الدستور باعتباره ممثل الشعب المصري، ويقوم هذا الدور على محورين أساسيين.

واستطرد "المحوران هما محور تعاوني في المجال التشريعي، وفي هذا الصدد، نحن على تواصل مع الحكومة لضبط التشريعات بما يتفق مع الدستور وبما لا يتناقض مع التشريعات القائمة". 

دور رقابي وليس لاصطياد الأخطاء 

وأردف: "المحور الآخر، هو أننا نراعي مبدأ الفصل بين السلطات في ممارسة المجلس لدوره في الرقابة على أداء الحكومة، وهذا الدور الرقابي ليس لاصطياد الأخطاء، ولكن لإلقاء الضوء على أداء الحكومة وتحسين المواطن التي تحتاج إلى تدخل دائم من الحكومة".

وأكمل "وهذا الدور يستمر طوال دور الانعقاد من خلال اللجان النوعية واستدعاء الوزراء والحكومة في أمور كثيرة يشملها الدور الرقابي للمجلس من طلبات إحاطة واقتراحات رغبة وطلب مناقشة عامة وتشكيل لجان خاصة انتهاءً بأكبر دور رقابي وهو الاستجواب".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من رئيس البرلمان بشأن بيان الحكومة في مجلس النواب
  • بدء جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة.. بث مباشر
  • مصطفى مدبولي يصل إلى مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية
  • الميهوب: الدعم الأمريكي للجماعات المسلحة في الغرب الليبي يحول دون أي استقرار في ليبيا
  • العرفي: الميزانية العامة جاهزة وستعرض على مجلس النواب لإقرارها
  • الغويل: التوافق على ميزانية موحدة سيفتح الطريق نحو تشكيل حكومة جديدة
  • المستشار صالح والكبير يبحثان الخطوات المتخذة لاعتماد الميزانية الموحدة لعام 2024
  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • توحيد المركزي والميزانية الموحدة.. محاور لقاء «عقيلة» بـ«الكبير» ونائبه