قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، مدير تحرير جريدة الأخبار المصرية، إن الإعلام المعادي لمصر بدأ قبل ثورة 30 يونيو، وكانت المعركة على عقل الإنسان المصري في الأساس، حتى بعد نجاح ثورة 30 يونيو واستعادة مصر مرة أخرى، اجتمع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية واعترف بالهزيمة وقرر خوض حرب استنزاف على الدولة الجديدة في مصر.

حياة المواطن

وأضاف خلال استضافته مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، في برنامج «كلام في السياسة» على شاشة «إكسترا نيوز»، أن عماد هذه الحرب كان فكرة «تسويد» حياة المواطن، يرى كل المنجزات التي تحدث لكنه يركز له على أشياء هامشية، تشوش نظره عن المنجزات، وتجعله لا يرى العمارة ويرى شباكا مكسورا فيها.

مؤسسات الدولة

وتابع بأن الفكرة الثانية التي حاولت جماعة الإخوان الإرهابية ترويجها، هي فقدان الثقة بين المواطن وبين مؤسسات الدولة، التي كانت سر نجاح ثورة 30 يونيو وسر نجاح المشروع الوطني، الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتلاحم بين الشعب ومؤسسات الدولة هو سر إنقاذ الدولة، ونزلت الناس بناء على هذه الثقة بصدور عارية أمام جماعة إرهابية، ووقف الجيش المصري في ضهر الشعب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة السعيد كلام في السياسة الحرب

إقرأ أيضاً:

فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط

شهد قصر ثقافة أسيوط، عددًا من العروض الفنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وفي إطار خطة وزارة الثقافة.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم كلمة ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجه خلالها تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة، والقيادة الحكيمة التي استطاعت أن تصل بالبلاد إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن ثورة يونيو ستظل هي نقطة التحول الفاصلة في تاريخ مصر، خاصة عقب المشروعات القومية التي أقيمت على أرض الواقع في مختلف القطاعات.

فرقة أسيوط للفنون الشعبية 

 

وشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث، لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، بجانب فقرة التنورة المميزة التي نالت إعجاب الحضور.

فرقة أسيوط للموسيقى العربية

 

وجاء الختام مع باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية منها: "إن كان عالقلب، أم البطل، ويا حبيبتي يا مصر" وغيرها من الأغنيات بقيادة المايسترو حسام حسني، بحضور جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

قدم الفعاليات فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وتأتي الفعالية في ضوء برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال هذا الأسبوع احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.
 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول بأي قيادة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة