أبين(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم مدير مكتب الصحة بمديرية خنفر محافظة أبين د. صلاح بالليل بزيارة تفقدية لسير حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في المرافق الصحية بمنطقة شقرة.

وزار بالليل المركز الصحي الثابت بمستشفى شقرة ومركز الأمومة وفرق متحركة في منطقة الشاقة، وحث الفرق الصحية العاملة المشاركة في الحملة على مضاعفة الجهود  لتحقق الحملة أهدافها.

مقدما شكره وتقديره لما تقوم به فرق التثقيف الصحي من جهود لرفع مستوى الوعي المجتمعي بما يعزز اقبال المواطنين على المراكز الصحية لتحصين أطفالهم وعدم الانجرار إلى الشائعات التي تدعوا للعزوف عن التطعيم.

كما اطلع بالليل على الوضع الميداني للفرق والآلية التي تتبعها في تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وما حققته من نتائج إيجابية. مؤكدا استعداده لتذليل اي صعاب قد تواجه الفرق الميدانية خلال فترة عملها.

ودعا بالليل الأهالي بمنطقة شقرة وما جاورها إلى تحصين أطفالهم ضد هذا الوباء الفتاك لحمايتهم من الإصابة به. وأن يغتنم أهالي المناطق النائية فرصة تواجد الفرق الميدانية في مناطقهم خلال ما تبقى من أيام من مدة  الحملة.

رافق المدير نائب مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة الاخ بشير عثمان ومدير التثقيف بمكتب الصحة خنفر الاخ علي عسكر.


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية

ترأس الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي لمنشآت هيئة الرعاية الصحية في المحافظة.

وتركز الاجتماع على عدة نقاط أهمها مراجعة المؤشرات المالية، حيث تم  خلال الاجتماع استعراض تقارير مفصلة لكل إدارت الفرع، مبنية على معايير ومؤشرات آداء محددة، شملت تقييمًا شاملًا للجوانب الإكلينيكية والمالية والإدارية والجودة ورضاء المنتفعين.

وتابع موقف تنفيذ المستهدفات، حيث  ناقش الاجتماع مدى تقدم كل إدارة في تحقيق أهدافها الموضوعة بالخطة، مع التأكيد على ضرورة المتابعة الدورية لضمان تحقيقها بالكامل.

وأكد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، على أهمية تحليل البيانات الناتجة عن مراجعة المؤشرات، وتحديد نقاط القوة والضعف في كل إدارة، وذلك بهدف وضع خطط تحسين ملموسة لرفع كفاءة الآداء، ورسم خارطة الطريق للمستقبل من خلال وضع رؤية واضحة للفترة المقبلة، مع التركيز على تطبيق الخطة الاستراتيجية للهيئة بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وقال نتطلع للمزيد من التميز خلال الفترة القادمة، بالتواصل المستمر بين فرق العمل ودقة التقارير الدورية بما يضمن سير العمل بجودة وكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية