نظمت الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، دورة تدريبية لأطباء الحميات ومسئولي الملاريا بالإدارات الصحية، على مدار 4 أيام، تناولت بالشرح مرض الملاريا، وطرق الوقاية، والعلاج.

حملات نظافة وإزالة للاشغالات ورفع كفاءة الإنارة بمدن ومراكز كفر الشيخ.. صور للمشاركة بالبطولة العربية.

. انضمام لاعبة تايكوندو المشروع القومي بكفر الشيخ لمنتخب الصفوة

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، والدكتورة أماني القرش، مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة.

تمتد هذه الدورة على مدار 4 أيام، ويتناول خلالها الدكتور أحمد البري، مدير إدارة الملاريا والفلاريا والليشمانيا بوزارة الصحة، بالشرح مرض الملاريا من حيث التعريف بالمرض وطرق الانتقال والإصابة، ويتناول بالشرح طرق الوقاية، وبروتوكول العلاج.

تستهدف هذه الدورة تدريب 20 طبيبًا من أطباء مستشفى حميات كفر الشيخ، ومستشفى حميات دسوق، ومستشفى حميات مطوبس، فضلاً عن  تدريب مسئولي الملاريا بالإدارات الصحية، في ضوء خطة وزارة الصحة  لرفع المستوى العلمي للفريق الطبي، وبالتالي رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارات الصحية الشئون الصحية بروتوكول العلاج جودة الخدمة رفع كفاءة الإنارة كفر الشيخ مستشفي حميات وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الخوالد التابعة لمركز سيدي سالم، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، شملت 9 تخصصات طبية كالآتي «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأنف والأذن، والرمد، والعظام».

وأوضح «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1299 حالة خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 233 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 41 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ755 مواطناً خلال 13 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 180 فحصاً طبياً لـ90 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ10 حالات، كما تم تحويل 10 حالة إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»