أثار مقطع فيديو يوثق “تصرف عنصري” ضد طفلة ذات بشرة سمراء خلال حفل توزيع ميداليات مسابقة جمباز حالة من الغضب في أيرلندا

أظهر مقطع الفيديو الذي انتشر عبر منصة “إكس” خلال الساعات القليلة الماضية،  تشكيلة من لاعبات جمباز صغيرات السن في انتظار تسليمهن ميدالياتهن. 

وما أثار الجدل من مقطع الفيديو أن الطفلة السمراء كانت وسط زملائها في انتظار ميداليتها لكن تغاضت عنها المدربة وتجاوزتها ما جعلها مصدومة مما حدث.

 

حالة غضب 

ولفت ناشطون على منصة "إكس" إلى أن المسؤولة غادرت وفي يدها آخر ميدالية متبقية حيث حصلت جميع الفتيات في الصف على واحدة باستثناء الطفلة.

 وأصدر اتحاد الجمباز الأيرلندي اعتذارا عن الحادث، موضحا أن القضية تمت تسويتها في أغسطس وأنه تم التعامل مع المرأة التي لم تعد عضوة في الهيئة الرياضية بعد أن اختارت عدم تجديد عضويتها.

منتخب فرنسا يهزم أيرلندا في تصفيات اليورو اعتقالات في أيرلندا الشمالية بعد اختراق بيانات الشرطة

من جانبها، نقلت  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أسرة الطفلة أن ما حصل كان بسبب العنصرية نافية “حدوث اعتذار” ومؤكدة أن الأسرة "منزعجة للغاية" من الطريقة التي تمت بها معاملة ابنتهم. 

وفي سياق متصل، علقت البطلة الأولمبية، الأمريكية سيمون بايلز على الواقعة، قائلة: "الفيديو حطم قلبي.. ولا مجال للعنصرية في أي رياضة".

لمشاهدة مقطع الفيديو اضغط هنا 

 

 


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايرلندا عنصري فيديو سمراء جمباز أكس

إقرأ أيضاً:

إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قيل إنه يُظهر اشتعال النيران نتيجة استهداف سفارة إسرائيل في الهند.

ويظهر في الفيديو المصوّر ليلاً، نيران مشتعلة في مبنى ورجال إطفاء في محيط الحادث. ويُسمع فيه تعليق مذيعة تتحدث عن "استهداف السفارة الإسرائيلية في الهند".

وحصد الفيديو مئات المشاركات على "إكس" و"فيسبوك". وعلّق الناشرون بالقول: "أنباء عن استهداف السفارة الإسرائيلية في الهند".

طفلان يبكيان على قبر أمهما في غزة.. حقيقة الفيديو مع استمرار الحرب في قطاع غزة التي تؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى فيها من النساء والأطفال، نشرت صفحات على مواقع التواصل مقطع فيديو قالت إنه لطفلين يبكيان على قبر أمهما التي قضت في قصف إسرائيلي. إلا أن الادعاء خطأ والفيديو المصور قبل أكثر من سنة يظهر طفلين في باكستان بجانب قبر جدتهما.

ويأتي انتشار الفيديو تزامناً مع مرور سنة تقريبا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل، وبدء الحرب في غزّة، بينما يقف العالم عاجزاً عن وقف الكارثة التي امتدت إلى لبنان وتُهدّد بإشعال منطقة الشرق الأوسط.

فالثلاثاء، أعلنت إسرائيل أنها بدأت عملية عسكرية بريّة تستهدف مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بعد أيام قليلة من مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في ضربة مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية، أحد معاقل الحزب، سبقتها سلسلة اغتيالات وتفجيرات لأجهزة اتصال أصابت المئات من عناصره.

كما يأتي الفيديو في الوقت الذي تعرضت فيه إسرائيل لهجوم صاروخي من إيران، الثلاثاء، والذي توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرد عليه.

نبع في مكة يتدفق منه "الماء والنار معا".. ما حقيقة الفيديو؟ هل يمكن أن يرصد مقطع فيديو نبعا في السعودية يتدفّق منه الماء والنار في الآن نفسه؟ وهل يمثل ذلك "ظاهرة غريبة" تنذر بـ"نهاية العالم"، وفقاً لناشريه. حقيقة الفيديو 

لكن الفيديو لا يظهر استهدافا لسفارة إسرائيل في الهند.

فالتفتيش عنه بعد تقطيعه لمشاهد ثابتة يرشد إلى تقرير مصور يظهر المشاهد نفسها نشرته قناة أميركية على يوتيوب، في العاشر من سبتمبر الماضي. (رابط أرشيف).

وحسب التفاصيل التي أوردتها القناة إضافة لمواقع إخبارية أخرى، فقد اشتعلت النيران في مطعم يدعى "بيتزامانيا" يقع في ولاية كاليفورنيا الأميركية (أرشيف 1، 2).

كما يمكن العثور على موقع المطعم المذكور في خدمة خرائط غوغل. 

أما صوت المذيعة الذي يسمع في الفيديو، فيرشد البحث عنه باستخدام عبارات مثل "استهداف السفارة الإسرائيلية الهند" إلى مقطع الفيديو الأصلي الذي تظهر فيه المذيعة على قناة "العربية" بتاريخ 26 ديسمبر الماضي  (رابط أرشيف).

وآنذاك، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان وقوع "انفجار" قرب السفارة في نيودلهي لم يسفر عن أي إصابات.

وقال نائب السفير الإسرائيلي في نيودلهي أوهاد نقاش كينار، في بيان: "هذا المساء.. وقع انفجار على مقربة من السفارة".

وأضاف حينها: "جميع موظفينا بخير، وجميع دبلوماسيينا بخير. وتعمل فرقنا الأمنية بالتعاون الكامل مع الأمن المحلي في دلهي، وسيقومون بإجراء مزيد من التحقيقات في الأمر".

مقالات مشابهة

  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • البن الخولاني السعودي يثير غضبا بين اليمنيين.. لماذا؟
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • شاهد بالصور والفيديو.. “بلوجر” سودانية فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل باحتفالها بعيد ميلادها ال “19”
  • عائلة تحتفل بمناسبة شراء عاملتهم أرض في الفلبين.. فيديو
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية (فيديو)
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو