بوابة الوفد:
2024-09-18@02:14:34 GMT

محامو الشعب

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

على مدار تاريخها العريق، تعتبر النيابة العامة جزءًا أصيلًا من السلطة القضائية الشامخة لهذا الوطن، ولذلك فإنها تعمل دائمًا على ترسيخ مبادئ العدل والإنصاف، كما تنتهج التطوير الدائم لمنظومة العدالة على نحو يكفل العدالة الناجزة، وترسيخ قيم حقوق الإنسان، وإعلاء سيادة الدستور والقانون.
لعل تلك القيم الراسخة تتجسَّد دائمًا فى كل من يتولى منصب النائب العام، الذى يعتبر محامى الشعب، والمدافع الأول عن حقوقه، وهو ما يؤكد أن تلك المنظومة القضائية الشامخة ستظل على الدوام، الحصن الحصين للمصريين.


وبما أننا نتحدث عن النيابة العامة، لذا يجب علينا أن نثمن جهود المستشار الجليل حمادة الصاوى النائب العام السابق، والدور الكبير الذى اضطلع به خلال فترة ولايته، وما أحدثه من نقلة إيجابية وتطوير ملحوظ فى المبانى والمنشآت والبنية التحتية، وما نفذه من برنامج شامل للتحول الرقمى، وتهيئة البنية الأساسية والمنشآت واللوجستيات التقنية اللازمة، وتغيير ثقافة الأعضاء وموظفى النيابة العامة، واستعمال الوسائل الرقمية بدلًا من الورقية.
لقد تحققت فى ولاية المستشار حمادة الصاوى الكثير من الإنجازات، ليس فقط على صعيد ملف التحول الرقمى، بل على صعيد سائر الأعمال القضائية والفنية، حتى أصبحت للنيابة العامة صورة مختلفة، أكثر تطورًا، وأكثر بهاء، تليق بمصر، وتحقق أهدافنا وأحلامنا نحو الجمهورية الجديدة.
هذا التحول الكبير من نيابة عامة بلا أوراق، إلى تطوير فى آليات إدارة العمل، واستفادة حقيقية من التكنولوجيا فى تيسير مهامها، وتقديم خدماتها إلى المواطنين، وكذلك تنمية قدرات وملكات أعضائها بتدفق الخبرات وسهولة وسرعة تداول المعلومات، إلى جانب محطات ناجحة فى مجال التعاون القضائى الدولى، وعلامات بارزة خلال التصدى للظواهر الإجرامية المختلفة، المعتادة منها والمستحدثة، إلى جانب التواصل الفعال مع المواطنين والرأى العام، بسبل تواصل عصرية، مما رسخ ثقة المجتمع فى النيابة العامة.
وإذ نثمن ما قدمه «الصاوي» من جهود كبيرة، فإننا نثق ثقة مطلقة فى المستشار الجليل محمد شوقى، النائب العام الجديد، الذى بدأت ولايته فى 19 سبتمبر الجارى، حيث نتوقع منه تقديم الكثير من خطط تطوير عملية التقاضى الإلكترونى، وزيادة جودة الخدمات الرقمية المقدمة، إضافة إلى تحقيق التواصل الرقمى مع مؤسسات الدولة المختلفة، والعمل على تنمية مهارات الأعضاء والعاملين بالنيابة العامة فى كافة المجالات، وكذلك تقديم الحلول المستدامة للمشاكل الهيكلية التى تواجه العمل على نحو يضمن الاستجابة الفعالة لكافة التحديات والأزمات.
كما نود القول إن رجال القضاء فى مصر سيظلون نبراسًا مضيئًا كما عهدناهم، فى أداء رسالتهم السامية والمقدسة على أكمل وجه، والقدوة الحسنة، والنماذج الإيجابية التى تؤدى عملها بكل أمانة وإخلاص ووفاء، ليكونوا مستحقين لخلافة الله فى الأرض، قضاة منصفين يطمئن الناس بهم وإليهم، حتى تملأ الدنيا بهم عدلًا وإنصافًا.
[email protected]
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطة القضائية الوطن حقوق الإنسان النائب العام النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

بأمر الملك.. ترقية 32 عضوًا بمختلف المراتب على سلك النيابة العامة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا بترقية 32 عضوًا على مختلف المراتب في سلك أعضاء النيابة العامة القضائي.

وأعرب النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على هذا الدعم المستمر لأعضاء النيابة العامة، مؤكدا أن هذه الترقيات تعكس حرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور النيابة العامة ومواصلة تطويرها وفق رؤية المملكة 2030.

ودعا المولى -عز وجل- أن يوفق الأعضاء المترقين في أداء مسؤولياتهم لخدمة الدين والوطن، وأن يحفظ القيادة الحكيمة ويديم على البلاد نعمة الأمن والازدهار.‫

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • تحديد موعد محاكمة الاستئناف لـ بلاتر و بلاتيني
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • بأمر الملك.. ترقية 32 عضوًا بمختلف المراتب على سلك النيابة العامة
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة