الجديد برس|

فرضت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، عقوبات على 28 كياناً ومنظمة من بينها 5 شركات روسية، بالإضافة إلى كيانات من الصين وألمانيا وفنلندا وعمان والإمارات العربية المتحدة وباكستان.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، “سيقوم بنك التسويات الدولية بتعديل لوائح إدارة التصدير بإضافة 28 كياناً من الصين وفنلندا وألمانيا وعمان وباكستان وروسيا والإمارات العربية المتحدة إلى قائمة العقوبات”.

 

وأضافت الوزارة، “قررت حكومة الولايات المتحدة أنّها [تلك الكيانات] تتصرف بما يتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

 

كذلك، أوضحت الوزارة أنّ العقوبات طبّقت على المنظمات التي “تتصرف بما يتعارض مع مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

 

وقبل أسبوعين، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا تشمل 11 شخصاً، في إجراء يتعلق بالأمن السيبراني، دون تحديد السبب.

 

وتزامن ذلك مع نقل واشنطن أصولاً روسية مجمدة بقيمة 5.4 ملايين دولار إلى أوكرانيا.

 

وفي حزيران/يونيو الفائت، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات تستهدف مؤسسة و7 أشخاص روس، بسبب “دورهم في حملات تأثير مضرة بمولدوفا”، بحسب زعمها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen "الملكة المشفرة المفقودة" إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: "سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.. "ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية".

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة "رايان إير"، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها مع فرنسا بعد الانتخابات
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"