ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه في إطار جهود قطاع الأمن الجنائي للتصدي لكافة أشكال الجريمة وضبط وتضييق الخناق على شبكات النصب والإحتيال من رصد تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص من مختلف الجنسيات يمتهن تجنيد العمالة الوافدة لعمليات النصب.

وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطهم وتبين قيامهم بتجنيد العمالة الوافدة لشراء حساباتهم البنكية وخطوط هواتف بأسمائهم مقابل مبالغ مالية كما تم ضبط شخص بتهمة ادارة شركة وهمية لانتاج الافلام والمسلسلات بهدف الإحتيال على المواطنين ومسجل بحقه أكثر من 30 قضية نصب واحتيال بمبالغ مالية كبيرة.

وتحذر وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من عمليات النصب والاحتيال التي تتم من خلال طلب المعلومات والبيانات البنكية والمصرفية، وعدم التجاوب مع المواقع الإلكترونية الغير موثوقة.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالنصب الإلكتروني وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النصب الإلكتروني وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجاً بعدد من المناطق الحضارية الجديدة.

حيث تم توجيه عدد من القوافل إلى أهالى المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معاً - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة" لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي ومد جسور التواصل مع كافة المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.. واستمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" وتحت رعاية رئيس الجمهورية

كما تم توزيع كوبونات على قاطني المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالى هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولاً وإستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنسانى والإجتماعى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • مصر.. مشاجرة بالأسلحة النارية في ملهى ليلي بالساحل الشمالي ووزارة الداخلية تكشف التفاصيل
  • ضبط تشكيل عصابي سرق مواد بترولية
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة