أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد عن إزالة عدد من المنازل من الطوب اللبن وآيلة للسقوط بشارع 23 يوليو بمدينة موط، والتى تمثل خطر داهم على أمن وسلامة المواطنين قاطنى هذه المنطقة وذلك ضمن حملة إزالة المنازل الآيلة للسقوط والتى تمثل خطر داهم، واستجابة لطلبات المواطنين لإزالة المنازل المتهالكة حرصا على أرواحهم وممتلكاتهم تحت اشراف عام صابر مبارز نائب ثان رئيس مركز الداخلة وهيثم حسين المشرف العام على الاحياء.

 

وتأتى أعمال الإزالة ضمن خطة المركز للقضاء على العشوائيات وإزالة المنازل الايله للسقوط بمدينة موط وقرى الداخلة والتى تمثل خطرًا داهما على أمن وسلامة المواطنين من قاطنى هذه المناطق، دون تحميل المواطنين ومالكى تلك المنازل المتهالكة أية أعباء مالية، حيث تتكفل الوحدة المحلية بتوفير كافة المعدات الخاصة بأعمال الإزالة بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص.

محافظ الوادي الجديد يعتمد حركة تغييرات مديري الإدارات التعليمية

 

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز الداخلة أنها لا تنازع المواطنين فى ملكياتهم الخاصة ولكن تسعى لتوفير البيئة الآمنة لهم وذلك بالتخلص من تلك المنازل التى تمثل خطرًا داهما على حياة المواطنين وتشوه المظهر الجمالى للمنطقة ويجرى حاليا تنفيذ خطة الإزالة دون معوقات فى ظل التعاون المشترك من المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارواح استجابة 3 يوليو الأحياء أعمال الإزالة المشرف العام المنطق المنازل الآيلة للسقوط حركة تغييرات

إقرأ أيضاً:

"حق انتفاع".. فرصة لامتلاك أرض زراعية

تفتح محافظة الوادي الجديد أبوابها أمام جميع المواطنين للحصول على قطعة أرض زراعية بنظام "حق الانتفاع -إيجار" من صندوق استصلاح الأراضي.

شروط التقديم:

تقديم طلب إلى المحافظ أو رئيس مركز ومدينة الفرافرة.إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.رسم كروكي مقترح للموقع المراد تخصيصه (إن وجد). وزير الزراعة: لا أفضل الجلوس في المكتب وسأزور كل مواقع العمل والإنتاج

خطوات التقديم:

تقديم الطلب مع المستندات المطلوبة إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة.دراسة الكروكي المقترح من قبل صندوق استصلاح الأراضي.إخطار مقدم الطلب بالموافقة على دخول طلبه ضمن القطع المطروحة بالمزاد العلني أو قبول طلبه بالأمر المباشر.في حال رسو المزاد على مقدم الطلب أو تخصيص قطعة الأرض له بالأمر المباشر، يتم تسديد المستحقات المالية المطلوبة.تسليم الأرض لمقدم الطلب من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة.اعتماد محضر التسليم من رئيس المركز.إنهاء إجراءات التعاقد من خلال صندوق استصلاح الأراضي.متابعة المشروع من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة للتأكد من الالتزام بالضوابط ونسب التنفيذ. وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح

مميزات الاستفادة من نظام حق الانتفاع:

فرصة ذهبية لامتلاك أرض زراعية بتكلفة مناسبة.نظام مرن يسمح للمستفيد بالاستفادة من الأرض دون الحاجة إلى شرائها.إمكانية تجديد عقد حق الانتفاع لفترات زمنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • محافظ أسيوط يُكلف رئيس حي غرب بإصلاح خط صرف صحي لأحد المنازل
  • ضمن أعمال الموجة 23 إزالة 41 حالة تعدٍّ بالمنيا
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة مكبرة لضبط تعريفة ركوب التوك توك
  • محافظ بني سويف: إزالة 19حالة تعد في اليوم الأول من الموجة الـ 23
  • إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا
  • "حق انتفاع".. فرصة لامتلاك أرض زراعية
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة