الثورة نت|

أحيت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد حسن زيد أمين عام حزب الحق – وزير الشباب والرياضة، بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية، أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الى أن إحياء الذكرى السنوية الثالثة للشهيد حسن زيد، يؤكد الحرص على الوفاء والعرفان للمواقف الوطنية والبطولية التي سطرها الشهيد ضد العدوان.

. مشيدا بمواقف الشهيد حسن زيد المشرفة ووقوفه في صف الوطن.

من جانبه نوه وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، بالأخلاق والشجاعة التي كان يتحلى بها الشهيد وصبره وصموده رغم المعاناة والتهديدات التي كان يتلقاها عندما كان يمارس العمل السياسي.

فيما ثمن محافظ الحديدة محمد قحيم، ثبات مواقف الشهيد حسن زيد في كل المنعطفات التي مر بها الوطن في العقود الماضية وآخرها العدوان على اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، وعضو مجلس النواب عبدالله خيرات، ووكيلا المحافظة محمد حليصي، وأحمد دهموس، أشاد أمين حزب الحق إبراهيم المنصور، باهتمام السلطة المحلية بالحديدة وحرصها على إحياء الذكرى السنوية الثالثة.

ونوه بإسهامات الشهيد في العمل السياسي والإداري والتربوي وحرصه على تقريب وجهات النظر في أوقات الشدائد والملمات.

من جهته شكر نجل الشهيد أحمد قيادة السلطة المحلية على تنظيم هذه الفعالية.. مستعرضا جانبا من مسيرة حياة والده النضالية التي توجت باستشهاده.

وأوضح أن اغتيال قوى العدوان لوالده جريمة تعكس إفلاس المعتدين وهزيمتهم في التصدي والمواجهة في ميادين وجبهات القتال.

وفي ختام الفعالية تم تكريم نجل الشهيد بدرع المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشهيد حسن زيد السلطة المحلیة حسن زید

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية الحيوية بمحافظة الحديدة الذي راح ضحيته شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، العدوان السافر على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كتنيب الكهربائية تصعيدًا خطيرًا في محاولة بائسة لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه المقدس تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وذلك بمنح العدو الإسرائيلي كامل الدعم لارتكاب الجرائم والانتهاكات للقوانين الدولية .. مؤكدا أن هذه الجريمة على الحديدة توضح للعالم أن الكيان الصهيوني ليس خطرًا على الشعب الفلسطيني وحده بل على كل شعوب الأمة الإسلامية.

ونوه إلى أن العدوان على الحديدة لن يثني الشعب اليمني الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مساندته ومساندة الشعب اللبناني، بل يزيده إصرارًا على التمسك بمواقفه الشجاعة.

ودعت اللجنة أحرار الأمة الإسلامية والعالم للتحرك بكل السبل والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعوب المستضعفة بالدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله