وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-01@19:42:33 GMT

افتتاح الرابطة الفرنسية في الشارقة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

افتتاح الرابطة الفرنسية في الشارقة

الشارقة في 25 سبتمبر/ وام / افتتحت "الرابطة الفرنسية" فرعها في إمارة الشارقة ضمن "المدرسة الفرنسية الدولية في الشارقة" لتنضم إلى شبكة الرابطة الفرنسية في الدولة رسميَا تنفيذًا لاتفاقية وقّعتتها العام الماضي دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة مع سفارة الجمهورية الفرنسية لدى الدولة بهدف تعزيز استفادة مجتمع الإمارة من خبرات "الرابطة الفرنسية" في مجال تعليم اللغة الفرنسية والارتقاء بطرق تدريسها في المعاهد والمدارس التي تعتمدها في الإمارة.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لسعادة نيكولاس نيمتشيناو سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة اليوم إلى "المدرسة الفرنسية الدولية في الشارقة" بدعم من دائرة العلاقات الحكومية بإمارة الشارقة.

واطلع سعادة السفير الفرنسي خلال الجولة على مرافق "المدرسة الفرنسية الدولية في الشارقة" وتفاعل مع الطلاب مشيداً بالدور الذي بذلته الجهات المعنية في الشارقة وعلى رأسها دائرة العلاقات الحكومية لتيسير تأسيس وانضمام "الرابطة الفرنسية" في الإمارة إلى شبكة الرابطة الفرنسية في الدولة.

وقال الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية “ هذه خطوة مهمة تصب في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا وتجسد جوهر المشروع الثقافي والحضاري لإمارة الشارقة الذي وضع أسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القائم على التواصل والحوار مع ثقافات العالم حيث يوفر انضمام الإمارة إلى شبكة الرابطة الفرنسية فرصة لقطاع واسع من الطلاب والشباب في الدولة للتعرف على أبرز المؤسسات الثقافية الدولية المعنية بتدريس اللغة والثقافة الفرنسية”.

وأضاف أن إنشاء الرابطة في الشارقة يعكس عمق وتنوع علاقاتنا مع فرنسا التي تشمل مختلف المجالات من التعليم إلى التجارة إلى التعاون الإنساني كما أنه يؤكد التزام الشارقة بالانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات العالمية وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.

من جانبه أشاد سعادة السفير نيكولا نيمتشينو بجهود دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة في دعم التبادل والتعاون الثقافي مع فرنسا.

وقال “ بافتتاح الرابطة الفرنسية في الشارقة تتوسع هذه المنصة الرائدة المكرسة لتعزيز التواصل الثقافي من خلال تعليم اللغة الفرنسية ونثمِّن جهود الشارقة التي يبرز دورها كإمارة مهتمة بالثقافة وإثراء الحوار والتواصل بين الشعوب وسندعم الرابطة في الشارقة لضمان الاستفادة المتبادلة والوصول إلى المزيد من الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية انطلاقًا من الشارقة”.

يذكر أن التوقيع على اتفاقية انضمام الرابطة الفرنسية في الشارقة إلى شبكة الرابطة الفرنسية في الدولة جرى في سبتمبر من العام الماضي ويشمل هدف الشبكة إلى جانب تعليم اللغة الفرنسية تعزيز وتطوير ثقافة مهنية مشتركة في مجالات التكنولوجيا الرقمية وريادة الأعمال وتوفير الاستشارات والاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة في مختلف القطاعات ودعم الأنشطة الثقافية الفرنسية في الإمارة.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: اللغة الفرنسیة فی الشارقة فی الدولة

إقرأ أيضاً:

عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية

أصدر نادي بيراميدز بيانا، للرد على قرار رابطة الأندية، الخاص بإعادة مباراة بيراميدز وسموحة، في نفس الظروف التي انتهت بها المبارة خلال الدقيقة 49 على أن تشمل نفس اللاعبين الموجودين في الإسكورشيت، والتبديلات، بالإضافة إلى الإنذارات والطرد الحادثة خلال إقامة المباراة السابقة.

بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الربطة

وجاء بيان بيراميدز على النحو التالي:-

«يبدي نادي بيراميدز اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة األندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة، بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التي ألغيت بقرار من الرابطة سلفا، وما زاد التعجب من القرار، أنه أرسل وأعلن عنه رسميا قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط! وفوجئنا قبل ساعات قليلة عند منتصف الليل، وفي يوم أجازة ثورة ٣٠ يونيو، بقرار لجنة المسابقات، وتطالبنا فيه رابطة الأندية بأن نسافر إلى مدينة أخرى لمواجهة منافس مختلف تماما، وتحضيرات مختلفة، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحدد للمباراة، ويبدو أن اتخاذ مثل هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم ألبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسيا وبدنيا والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرروا من تلقاء نفسهم في وقت متأخر سفر الفريق إلى مدينة أخرى تبعد 2٠٠ كم عن القاهرة، لخوض لقاء أمام فريق آخر في ظروف مختلفة، دون مراعاة للأعمال التنظيمية واللوجستية من وسائل نقل وحجز فنادق وملاعب تدريب ووسائل استشفاء وتجهيزات غذائية وطبية وأمنية يجري تجهيزها مسبقا، وهو ما يؤثر بالسلب على كافة الاستعدادات الطبيعية للمباراة. بل إن القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لحجم التأثير السلبي على القيمة التجارية للدوري المصري وضرب ثقة المستثمرين والرعاة في صناعة كرة القدم المصرية سواء بالدخول إليها أو المضي قدما في الاستثمار بها. وضربت رابطة الأندية بقرارها بشأن استكمال ما تبقى من المباراة، باللائحة عرض الحائط وكذلك تقارير الحكم والمراقب، وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث ستاد الإسكندرية، والذي أكد على وجود مشكلة في الكهرباء بالاستاد وإهمال واضح في التعامل من صاحب الأرض والتنظيم مع هذه المشكلة، وهو ما يوجب معها إصدار قرارا باعتبار بيراميدز فائزا بهدفين دون مقابل طبقا للوائح الواضحة وضوح الشمس في هذه المسألة، بأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تعتبر ظرفا قهريا، حيث أن الرابطة تطبق سياسات على بعض الأندية ولا تطبقها على الجميع. ونبدي اندهاشنا من القرارات والتصريحات الإعلامية من جانب مسئولي الرابطة حتى قبل انتهاء اللقاء ومحاولة إجبارنا على الأمر الواقع بإعادة المباراة، ثم التراجع وإصدار القرار الجديد في وقت متأخر حتى لا تكون هناك مساحة للاعتراض والتظلم على القرار وفق أبسط قواعد العدالة الإجرائية، وبناءً على ما حدث في هذا الملف فإن نادي بيراميدز يحتفظ بحقه كاملا، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ذلك القرار، وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية، للحصول على حقوق النادي المهدرة من جانب رابطة الأندية ومسئولي الكرة المصرية، ومخالفتهم للوائح الدوري وعدم تطبيق العدالة الناجزة والتي توجب منح بيراميدز نقاط المباراة كاملة».

كانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قررت استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز في الجولة 28 من الدوري المصري بنفس ظروفها.

وتوقفت مباراة سموحة وبيراميدز في الدقيقة 49 من الشوط الثاني والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1، مع طرد الهاني سليمان حارس سموحة.

    

مقالات مشابهة

  • عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة