الثورة نت|

أقيم بمديرية المراوعة محافظة الحديدة، اليوم فعالية احتفالية حاشدة، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الحفل بحضور اللجنة الرئاسية المكلفة بفعاليات المولد النبوي وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، تطرق نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى مكارم وأخلاق رسول الإنسانية وما يمثله يوم مولده من حدث عظيم في تاريخ البشرية.

واعتبر، الاحتفاء بذكرى مولد النبي محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

فيما أشار مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية واستنهاض وعي أبناء الأمة لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

ودعا إلى الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه.

كما حثت كلمتا علماء المحافظة ألقاها الشيخ موسى المعافا والناشط الثقافي حمادي العليفي، على تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني.

تخللت الاحتفالية التي حضرها حشد كبير من قيادات ومشايخ وشخصيات الاجتماعية وعلماء ، فقرات متنوعة، عبرت عن الحفاوة بذكرى مولد خير البرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية الطرق الصوفية بمناسبة العام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أمسية احتفالية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446 هـ، الاحتفال الذي نظمته الطرق الصوفية في مسجد الإمام الحسين بعد صلاة المغرب.

وشهد الحفل حضور اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.

 كما حضر الدكتور سلامة داوود نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور علي جمعة، المفتي السابق، والدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، والدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ومحمود الشريف، نقيب الأشراف، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ خالد صلاح، مدير مديرية أوقاف القاهرة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين ورجال الدين وعلماء الأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية
  • قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف والإفتاء إلى (شمال سيناء) الجمعة القادمة
  • فعالية خطابية في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • بالفيديو.. وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية الطرق الصوفية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • “هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • بالصور.. المحافظون يشهدون احتفال «الأوقـاف» بذكرى الهجرة النبوية
  • الرئيس السيسي يهنئ الكونغو وأمريكا بذكرى العيد القومي ويوم الاستقلال