مسقط- الرؤية

وقعت جمعية الصحفيين العُمانية والكلية العلمية للتصميم اليوم على مذكرة تفاهم بهدف تنظيم وتنسيق التعاون بينهما في العديد من المجالات وخاصة في المجالات الدراسية والأكاديمية والتدريب والتأهيل.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الكلية الدكتورة منى كامل إسماعيل عميدة الكلية؛ بحضور سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية وطالب بن سيف الضباري أمين السر وسعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالجمعية.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين استرشادا بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- المستمرة بالاهتمام بالتعليم والتدريب وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق التنمية المستدامة، ورغبة من الكلية والجمعية في الاستفادة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، ومن مؤسسات المجتمع المدني والإمكانات المتاحة فيها، والعمل على توثيق العلاقة مع مختلف القطاعات في تعزيز العملية التعليمية والتدريبية بإيجاد علاقة قوية لتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المُشترك، والسعي لتوفير الفرص التدريبية والتعليمية لطلبة الكلية وأعضاء الجمعية، مما يُسهم في تنمية مهاراتهم العلمية والعملية، وتمكينهم من امتلاك المهارات المستقبلية التي يتوقعها أرباب العمل.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق رغبة  الطرفين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما لتوفير قاعدة متينة من الشراكة الحقيقية تلبي الطموحات والتوقعات للاستفادة من مزايا الطرف الآخر.

وتتضمن بعض بنود المذكرة تعاون الطرفين في كل المجالات التي تتيح الاستفادة المتبادلة بينهما وبما يطور العلاقات. ويتبادل الطرفان تقديم كل ما من شأنه تطوير الكوادر الوطنية في المجالات الفنية مثل الدورات والورش التدريبية؛ حيث تمنح جمعية الصحفيين العُمانية الكلية العلمية للتصميم فرصة في احتفالاتها ومناسباتها لتقديم عروض فيلمية ومنشورات دعائية وتعريفية تعكس إمكانيات الكلية وقدراتها.

وتتضمن المذكرة تقديم الكلية العلمية للتصميم منحًا دراسية مجانية لأعضاء جمعية الصحفيين العُمانية على مستوى الدبلوم العالي والبكالوريوس والماجستير وبطريقة الإحلال، على ألا تزيد المدة عن 5 سنوات للحصول على المؤهل، ووفقاً لشروط المنح المقدمة من الكلية، كما تقدم الكلية دورات مجانية لجمعية الصحفيين العُمانية متى ما عقدت مثل هذه الدورات لجهات أخرى مدفوعة التكاليف، وتقدم الكلية تخفيضاً بواقع 30 بالمائة لمن يرغب من الصحفيين أو أفراد أسرهم الدراسة في المجالات التي تقدمها الكلية بناءً على ترشيح جمعية الصحفيين العُمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

40 مشاركا في الدورة العلمية لتنمية الكادر الديني بـ"أوقاف الرستاق"

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة دورتها العلمية لتنمية مهارات الكادر الديني بالمحافظة في الجوانب المهارية والمعرفية، بعنوان "التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات.. فريضة شرعية ومصالحة ضرورية "، وهي من تقديم الشَّيخ الدّكتور عبد الله بن سعيد المعمري بالتَّعاون مع معهد النَّجاح للإدارة والتَّدريب.

وشارك في الدورة 40 موظفا من الكوادر الدينية، حيث تضمنت المحاور التالية: شرح مفهوم التعايش وتوضيحه، بيان المظاهر والأسباب التي تتنافى مع التَّعايش السّلمي وآليات العلاج النظرية والتطبيقية بالأدلة الشريعية والشواهد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقور
  • مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها
  • هيئة الطرق وهيئة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الهندسية
  • تخليداً لذكرى حرب تشرين التحريرية… مهرجان شعري في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي ونادي الصقور السعودي يوقعان مذكرة تفاهم
  • الدبلوماسية العُمانية.. صوت العقل ولسان الحقيقة
  • محافظ الخرج يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي
  • تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة
  • 40 مشاركا في الدورة العلمية لتنمية الكادر الديني بـ"أوقاف الرستاق"
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة