بورتسودان – نبض السودان 

التقي الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة وزير الداخلية المكلف اليوم كاتجا لورنز رئيسة البعثة الدولية للصليب الاحمر بالسودان.

واشار وزير الداخلية المكلف للجهود الذي بذلها الصليب الاحمر خلال الحرب من خلال تقديم المساعدات الانسانية للمصابين والجرحي بجانب دعم المستشفيات وفك الاسري ، مشيرا الي اهمية تفعيل التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة تدريب منسوبي الشرطة في مجال القانون الدولي الانساني لتقديم المساعدات الانسانية بجانب تقديم الدعم اللازم للشرطة الجنائية والتدريب في مجال الكشف عن الاجسام المتفجرة لما بعد الحرب

فيما اشارت لورنز الي جاهزية الصليب الاحمر للتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لانفاذ كل الخطط والبرامج الانسانية وتقديم الدعم اللازم لها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البعثة الداخلية رئيسة وزير يلتقي

إقرأ أيضاً:

الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأحد، أن دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن، والقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الداعري، كل على حده مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، والسفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين كمون، لمناقشة تعزيز التعاون الامني والعسكري وسبل مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع تطرق الى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ضوء استمرار هجمات جماعة الحوثي على السفن التجارية والملاحة البحرية، مشيرا الى ان دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن.

 

ولفت الفريق الداعري، لمدى التعاون والتخادم المفضوح بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة إقلاق المناطق المحررة، مؤكدا أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها تعمل بتنسيق وجهد مشترك ضد جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

 

وتحدث الداعري، عن التنازلات التي قدمتها الحكومة بغية التوصل الى سلام مستدام مؤكدا أن جماعة الحوثي تتنصل من التزاماتها وتختلق الذرائع تلو الأخرى. 


مقالات مشابهة

  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر