دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يترافق بامتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، ومائلاً للبرودة ليلاً وخاصةً في المناطق الجبلية، ومعتدلاً مع نسبة رطوبة سطحية مرتفعة صباحاً في المناطق الغربية، مع احتمال تشكل الضباب وخاصةً في المنطقة الوسطى والقلمون.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة، مع هبات نشطة في ساعات بعد الظهر وخاصةً على المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية الغربية وتتجاوز سرعتها 40 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی المناطق

إقرأ أيضاً:

الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في المملكة وأعلى المناطق التي تسجل درجات الحرارة اليوم، وكذلك أقل درجة حرارة متوقعة، حيث توقع وجود فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم

ووفقا لتقرير مركز الأرصاد، فمن المتوقع أن تسجل مدينو الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة حيث تصل العظمى بها إلى 47 مئوية ، فيما ستسجل مدينة السودة أقل حرارة بواقع 15 درجة فقط في درجة الحرارة الصغرى تليها أبها بـ 19 درجة المسجلة الصغرى، وتسجل الباحة 20 درجة، أما مدينة القريات فتسجل 23 درجة، وستسجل طريف 24 درجة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الخميس 2024/6/27م ????⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/g7qEnxHa7D

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 27, 2024

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فمن المتوقع أن تسجل الدمام اليوم 46 مئوية العظمى، فيما ستسجل مدن  وادي الدواسر وحفر الباطن 46 مئوية العظمى، وتسجل درجة الحرارة العظمى اليوم في مكة المكرمة 45 درجة.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع المركز الوطني للأرصاد أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية. كما يبقى الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

فيما تسجل حالة البحر الأحمر نشاطا لرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

فيما تسجل حالة البحر الأحمر نشاطا لرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي في المناطق الشرقية
  • حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام