الوطن:
2024-09-19@03:21:44 GMT

تراجع أسعار 5 سلع أساسية خلال أسبوع.. أعرف الأسباب

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تراجع أسعار 5 سلع أساسية خلال أسبوع.. أعرف الأسباب

شهدت الأسواق المصرية خلال الأسبوع الجاري تراجعا ملحوظا للعديد من السلع الأساسية، التي يصل عددهم إلى 5 سلع وهي: الدواجن واللحوم الحمراء والخضروات والفاكهة والحديد والذهب، وذلك حسبما أُعلن عبر بوابة الأسعار المحلية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء. 

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أسباب تراجع 5 سلع أساسية خلال أسبوع وفقا للجهات المعنية، والتي جاءت كما يلي: 

هبوط أسعار الدواجن بالأسواق 

سجلت أسعار الدواجن، اليوم الأحد، داخل المزرعة ومحلات بيع الطيور الحية تراجعا ملحوظا وصلت قيمته إلى 6 جنيهات، وذلك تزامنا مع استمرار انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق المصرية ليتراوح سعر كيلو الدجاج الأبيض في المحلات ما بين 73 و75 جنيهًا، وفقا للبورصة العامة للدواجن.

 

تراجع أسعار اللحوم الحمراء 

كما انخفضت أسعار اللحوم الحمراء الفترة الحالية بقيمة وصلت إلى 31 جنيها، ويرجع سبب ذلك إلى تراجع إقبال المواطنين على الشراء في ظل أن هناك توقعات باستقرار الأسعار حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك حسبما صرح به حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين لـ«الوطن». 

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة 

وتشهد أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية انخفاضا ملحوظا يرجع سببه إلى توافر كل الأنواع الفترة الحالية بسبب العروة الصيفية، كما أنه من المتوقع أن تتراجع الأسعار مره أخرى الفترة المقبلة حسبما صرح به حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية  لـ«الوطن». 

هبوط أسعار الحديد 

وبالنسبة لسعر طن الحديد اليوم الاثنين سجل هبوطا متوقعا بسبب تراجع القوة الشرائية الفترة الحالية، بعد أن سجلت الأسعار الأسبوع الماضية استقرارا بالإضافة إلى أن هناك توقعات باستمرار استقرار الأسعار حتى الشهر نهاية الشهر الجاري، وفقا لتصريحات شعبة مواد البناء في الغرف التجارية لـ«الوطن».

تراجع أسعار الذهب 

وأعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات تراجع أسعار الذهب، اليوم، في محلات الصاغة دون مصنعية وضريبة، بقيمة وصلت إلى 5 جنيهات، وذلك خلال منتصف التعاملات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الدواجن أسعار الحديد الخضروات والفاكهة تراجع أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في سوق الصاغة.. تراجع عيار 21

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في مصر خلال التعاملات المسائية، ومن بينها عيار 21 الأكثر انتشاراً ومبيعاً داخل محلات الصاغة المختلفة، ويعد هذا الانخفاض هو الأول على مدار التعاملات اليوم، بعدما شهد استقراراً منذ بداية التعاملات الصباحية.

سعر الذهب اليوم في مصر

تستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر، وفق التحديث الأخير المعلن من خلال بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 3966 جنيهاً للشراء،  مقارنة بـ3971 جنيهاً للشراء في التعاملات الصباحية.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 3470 جنيهاً للشراء،، بعدما سجل 3475 جنيهاً للشراء في التعاملات السابقة.

سعر جرام الذهب عيار 18

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 2974 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 2979 جنيهاً للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 2313 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 2317 جنيهاً للشراء.

سعر الجنيه الذهب

أما سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء فسجل خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 27760 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 27800 جنيهاً للشراء.

سعر الذهب اليوم عالمياً

سجلت سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء عالمياً 2577 دولاراً للشراء.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في سوق الصاغة.. تراجع عيار 21
  • «جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب في مصر: هل حان الوقت للاستثمار؟
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: هدوء محلي وسط تراجع عالمي
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم: انخفاض ملحوظ في الأسعار