قشور البصل.. نتخلص في أغلب الأحيان من قشور البصل بعد الانتهاء من استخدامه في إعداد الطعام، دون وعي كاف عن الفوائد العديدة لـ قشوره، والتي يمكن أن تصنع المعجزات في نظام حياتك.

ولا تختلف فائدة القشور باختلاف نوع البصل المستخدم، فجميع الأنواع تلعب دورا هاما في صحة الجسد، وسنتعرف عن أبرز هذه الفوائد السحرية.

فوائد قشور البصلفوائد قشور البصل الفريدة

ومن أبرز فوائد قشور البصل، قدرته على التخلص من الشعر الأبيض، وقد لا يصدق البعض هذه الميزة المذهلة، ولكن يمكنك بالفعل التخلص من الشعر الأبيض غير المرغوب فيه فقط باستخدام قشور البصل.

طريقة عمل صبغة منزلية

وما عليك سوى أن تقوم بتحميص قشور البصل على نار متوسطة مائلة للعالية حتى يصبح لونه أسود، ثم قم بطحنه جيدا حتى يصبح مسحوقا ناعم القوام، ويفضل مزج هذا المسحوق مع جيل الصبار أو أي نوع زيت من أخيارك، وبهذه الخطوات البسيطة سيتوفر عندك صبغة الشعر سريعة وطبيعية 100%.

فوائد قشور البصل السحرية

ومن أهم مميزات قشور البصل أنها قد تعمل كمسكن للآلام، فقط قم بغلي قشور البصل مع القليل من الماء، وصفي المشروب جيدا من القشور، واستمتع بكوب من شاي البصل لتسكسن آلام العضلات.

ويمكن استخدام قشور البصل كسماد للنباتات، حيث إنه يمتلك عناصر غذائية والتي يمكن أن تساعد النباتات في النمو بشكل أفضل، فقم بترك قشور البصل خاصتك في ضوء الشمس لبضعة أيام للتحول إلى سماد عضوي محلي الصنع، ودع نباتاتك تنمو أفضل.

اقرأ أيضاًفي تزايد مستمر.. أسعار البصل اليوم

بعد ارتفاع أسعاره.. تعرف على بدائل البصل في وجباتك

مفاجأة.. انخفاض سعر البصل لأول مرة بعد قرار حظر تصديره (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البصل بالبصل

إقرأ أيضاً:

حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

تجفيف الملابس داخل المنزل في فصل الشتاء مهمة شاقة لربات البيوت، لكن خبيرة التنظيف نيكولا لويس كشفت عن خدعة بسيطة في الغسالة يمكنها أن تقلل وقت التجفيف بشكل كبير، فما الطريقة؟

إعداد في الغسالة يساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

بحسب حديث «نيكولا» لموقع «دايلي إكسبريس» البريطاني، فإن الميزة التي توجد في الغسالات وتجعل ملابسك جاهزة للارتداء بشكل أسرع، تتمثل في استخدام إعداد «Drum/Spin» مرتين متتاليتين، رافعة شعار: «دوران مزدوج للفوز».

وأوضحت «نيكولا» أنه بعد انتهاء دورة الغسيل، فإن ترك الملابس في الحلة لدورة عصر إضافية، دون إضافة المزيد من الماء، يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا في مدى جفافها.

طريقة تجفيف الملابس في الشتاء في دقائق

تساعد هذه الدورة الإضافية على استخراج المزيد من الرطوبة، ما يقلل من وقت التجفيف الإجمالي بشكل كبير، بحسب الخبيرة، موضحة: «اعصري ملابسك مرتين، ستخرج ملابسك من الغسالة أكثر جفافًا، ما يسمح لها بالجفاف بشكل أسرع، وقومي دائمًا بهز ملابسك بسرعة قبل تعليقها لتجف لإزالة أي تجاعيد».

وعن التجفيف الداخلي، كشفت نيكولا عن طريقة من أجل سرعة تجفيف الملابس، من خلال استخدام مجفف الملابس وجهاز إزالة الرطوبة: «يمكن أن يصنع العجائب لتجفيف الملابس داخل المنزل، دون الاعتماد على التدفئة المركزية».

وأوضحت أن «جهاز إزالة الرطوبة سوف يسحب الرطوبة من الهواء، وسيجفف ملابسك بشكل أسرع».

بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون جهاز مزيل للرطوبة، نصحت بوضع جهاز التهوية بالقرب من الضوء الطبيعي، وفتح نافذة للمساعدة في التهوية، أو استخدام مروحة لتدوير الهواء.

مقالات مشابهة

  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • مستوحى من الزهور.. جورجينا تطرح عطرها الجديد| لن تصدق ثمنه
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • بعد "ديربي مدريد".. أرقام لا تصدق للريال
  • وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • أبرز الأطعمة الفعّالة لتعزيز صحة البشرة والشعر
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر