ترأس، اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الاجتماع، بعرض تقديمي عن أداء المتحف وأعداد الزائرين به خلال الفترة الماضية، ونسبة الإيرادات التي حققها المتحف خلال الفترة من أبريل 2021 وحتى أغسطس 2023، حيث تزايد إقبال الزائرين من الأجانب والمصريين.

كما تم إحاطة أعضاء المجلس بأبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية والبحثية المختلفة التي نظمها واستضافها المتحف خلال الفترة الماضية ومنها حفل السوبرانو أميرة سليم في إطار فعاليات " مصر الخالدة"، وفعالية التي تم تنظيمها "النور والأمل" بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، ومعرض مؤقت تحت عنوان " سليم حسن .. رائد علم المصريات" بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ومعرض مؤقت تحت عنوان " الطريق إلى مكة"، وفعاليات تراثية وفنية تحت عنوان " تراث الجيزة"، وفعاليات أخرى تحت عنوان "الآلآت الموسيقية"، والمدرسة الصيفية للتدريب في علوم الصيانة والترميم.

وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، كما تم مناقشة والموافقة على المشروع المُقدم للإيرادات والمصروفات المتوقعة لهيئة المتحف
للعام المالي الحالي 2023/2024، ومناقشة بنود الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يقدمها المتحف.

كما تم أيضاً مناقشة بعض المقترحات والأفكار التى من شأنها أن تساهم في تقديم تجارب سياحية مختلفة للزائرين مما يعمل على إثراء زيارتهم للمتحف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار أحمد عيسى وزير السياحة والأثار احمد عيسي المتحف القومي للحضارة المتحف القومي المتحف القومي للحضارة المصرية تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي

استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، لبحث العديد من الموضوعات المهمة، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

النهوض بمنظومة العمل

وهنأ المحافظ مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بمهام منصبة متمنياً له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل عيادات التأمين الصحي بالمحافظة، كما قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور تامر مدكور، مدير عام فرع هيئة التامين الصحي بالغربية السابق، لجهوده المبذولة خلال فترة عملة، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية الشئون الصحية في الدقهلية.

حل مشكلات المواطنين

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد، العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع لتلك المشكلات لتقديم خدمات طبية لائقة تخدم جميع فئات المواطنين حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، أثنى مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية على دعم المحافظ المستمر لقطاع الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية والمتابعة الحثيثة لتوفير أفضل خدمة طبية للمريض.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • «الوفد» يناقش قانون الإجراءات الجنائية بمشاركة نقيب المحامين
  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة