أعلن السيناتور الأميركي البارز، بوب مينينديز، الاثنين، أنه لن يتنحى عن منصبه في مجلس الشيوخ في أعقاب الاتهامات الفيدرالية التي وجهت ضده وزوجته، نادين، وآخرين بالفساد.

وتوقع السيناتور الديموقراطي، الذي ترأس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس قبل الكشف عن القضية، تبرئته من ارتكاب أي مخالفات، وفق أول تصريحات علنية له عن القضية الاثنين.

وقال مينينديز خلال مؤتمر صحفي: "اعتقد اعتقادا راسخا أنه عندما يتم تقديم جميع الحقائق، لن تتم تبرئتي فحسب، بل سأظل عضوا بارزا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرزي...الادعاءات الموجهة ضدي هي مجرد ادعاءات".

وقال: "المدعون العامون يخطئون في بعض الأحيان".

وأضاف في معرض تفنيده للاتهامات: "منذ عام 2017، أطالب باحترام حقوق الإنسان بل أرسلت أكثر من خطاب للإدارة الأميركية السابقة والحالية للضغط على الحكومة المصرية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان".

وتنحى العضو البارز عن منصبه رئيسا للجنة العلاقات الخارجية، لكنه رفض المطالبات باستقالته من عضوية المجلس.

وجاء في لائحة الاتهام الصادرة عن مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية في نيويورك أن مينينديز "أساء استخدام سلطته لمصلحة مصر سرا" وضغط على مسؤول في وزارة الزراعة للتوقف عن معارضة الوزارة لاحتكار منحته القاهرة لشركة رجال أعمال تتعامل معه.

وأثناء تفتيش منزله في يونيو 2022، عثر المحققون على أكثر من 480 ألف دولار نقدا.

ومن جانبه، قال مينينديز: "لن أذهب إلى أي مكان" واصفا الاتهامات بأنها "كاذبة". وقال إنه كان ضحية "حملة تشهير نشطة من مصادر مجهولة".

وقال محاميه، ديفيد شيرتلر، إن موكله "نفى ارتكاب أي مخالفات جنائية"، مشددا على أن مينينديز "ينفي أي سلوك إجرامي، وسيطعن بقوة على هذه الاتهامات في المحكمة".

السيناتور مينينديز ومجلس الشيوخ.. مطالبات بالاستقالة ومنافسة على المقعد لا يزال السناتور الأميركي، بوب مينينديز، يواجه ضغوطا للاستقالة من منصبه كعضو بمجلس الشيوخ، وذلك بعد توجيه إليه لائحة اتهام بالفساد من قبل المدعون الفدراليون.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

"أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك

وقال بايدن: "ما كنت لأترشح مرة أخرى إذا لم أؤمن من كل قلبي وروحي أنني أستطيع القيام بهذه المهمة. بصراحة، المخاطر كبيرة للغاية؛ دونالد ترامب يمثل تهديدا حقيقيا لبلدنا".

ويوم أمس الجمعة، قال مدير الاتصالات في حملة الزعيم الأمريكي الحالي، مايكل تايلر، إن حملة بايدن لا تناقش انسحابه من السباق الرئاسي، ردا على دعوة هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" بايدن إلى الانسحاب من المشاركة في الانتخابات، كما عرضت صحيفة "واشنطن بوست" قائمة بأسماء 10 ديمقراطيين ليحلوا محل بايدن.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • بايدن بعد المناظرة: واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • رد برلماني على تصريح عضو بالكونغرس: ندعم فائق زيدان وندين التدخلات الاميركية
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن