أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض طفل مسلم يبلغ من العمر 10 أعوام للضرب بوحشية من قبل معلمه في إحدى مدارس مدينة لوديانا بولاية البنجاب الهندية، ما أدى إلى تحرك الشرطة وإلقاء القبض على المتهم.

وانتشر مقطع الاعتداء على الطالب المسلم، والذي سجله زميل له في الفصل الدراسي، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر استعانة المعلم بطالبين للإمساك بالطفل بإحكام من ساقيه وذراعيه، قبل أن ينهال عليه بالضرب باستخدام العصا.



10-year-Old Muslim kid subject to a third degree torture in a private school in Ludhiana, Punjab pic.twitter.com/oXuK1wuWaD — THE HINDUSTAN GAZETTE (@THGEnglish) September 25, 2023
وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحادثة وقعت بعدما رمى الطفل المعتدى عليه قلم رصاص على طالب آخر وأصابه عن طريق الخطأ.

وبدأت حادثة الاعتداء بالتكشف في 19 أيلول /سبتمبر الجاري، بعدما لاحظت والدة الطفل المعتدى عليه أن ابنها عاد من المدرسة باكيا وغير قادر على المشي، وعندما سألته، أخبرها بأن المعلم ضربه على قدميه وظهره وساقيه. وقالت الأم إن ابنها كان يعاني من كدمات في جسده.

وأضافت المرأة أنها عندما وصلت إلى المدرسة لتسأل المعلم عن الحادثة، هددها بطرد ابنها من المدرسة في حال اشتكت للشرطة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وفي اليوم التالي، تعرض الطفل للضرب مرة أخرى من قبل المعلم ذاته، حيث اقتاده هذه المرة إلى مكتبه ووجه إليه ضربات شديدة بالعصا. وقالت والدة الضحية: "عندما أبلغني طفلي مرة أخرى بالضرب، ذهبت أنا وطفلي على الفور إلى المستشفى المدني لإجراء فحص طبي له وأبلغت الشرطة".

وبعد الانتشار الواسع للفيديو، اعتقلت شرطة لوديانا المعلم المتهم وسجلت قضية في حقه. كما قام مسؤول حماية الطفل بالمنطقة بزيارة منزل الطفل والمدرسة.



ويشار إلى أن حادثة مشابهة وقت في شهر آب /أغسطس الماضي في الهند، حيث أظهر تسجيل مصور معلمة في مدرسة "مظفرناجار" وهي تأمر الطلاب الآخرين بصفع طالب مسلم، ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الفيديو.

كما وثقت لقطات مصورة، في تموز /يوليو الماضي، لحظات مروعة لاعتداء مجموعة من الهندوس على 5 مسلمين بمدينة موريجاون بولاية آسام الهندية، ما أدى إلى سقوط أحدهم قتيلا.

وتشهد جرائم الكراهية والعنف ضد المسلمين في الهند، خلال الأعوام الأخيرة، ارتفاعا ملحوظا في حدتها وسط دعوات واسعة ومطالبات بحماية المسلمين الذين يصل عددهم إلى نحو 210 ملايين شخص من عدد سكان الهند البالغ 1.4 مليار نسمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الهندية الهند العنصرية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سيدة تتهم محمد رمضان بتسهيل اعتداء نجله على ابنها

قدمت سيدة بلاغًا رسميًا ضد الفنان محمد رمضان ونجله علي، حيث اتهمت الأخير بالاعتداء على ابنها البالغ من العمر 11 عامًا، خلال مشاجرة وقعت بينهما في أحد نوادي مدينة السادس من أكتوبر.

وأوضحت والدة الطفل في البلاغ أن ابنها كان يلعب في أحد النوادي الرياضية عندما نشب خلاف بينه وبين علي نجل محمد رمضان، مما أدى إلى قيام الأخير بالاعتداء عليه، بما أسفر عن إصابته بكدمات وجروح في وجهه. وأشارت إلى أنها حين وصلت إلى النادي، تفاجأت بأن نجل محمد رمضان قد غادر المكان بصحبة بعض المرافقين.

وتقوم مديرية أمن الجيزة بالتحقيق في الحادثة، حيث استمعت إلى أقوال الأم، كما طالبت النيابة بأخذ إفادة الطفل المتضرر وإجراء فحص طبي لتأكيد حجم الإصابات.

بدأت الواقعة بخلاف بسيط بين الطفلين داخل النادي، لكنه تصاعد إلى اشتباك بالأيدي، مما تسبب في إصابة الطفل بكدمات. وعلى الفور حضرت والدته إلى النادي في حالة غضب شديد، وعندما لم تتمكن من التوصل لحل، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأفاد مصدر محلي أن محمد رمضان كان حاضرا في الواقعة، حيث قام بتقييد حركة الطفل لتمكين ابنه من صفعه على وجهه، ومنعه من الرد. وسجلت كاميرات المراقبة هذه الواقعة، وهو ما أكده شهود عيان، حيث أشاروا إلى أن رمضان استغلّ موقفه لتمكين نجله من الاعتداء.

حتى الآن، لم يصدر تعليق رسمي من محمد رمضان حول الحادثة، حيث ينشغل بالتحضير لحفل غنائي من المقرر إقامته غدًا في الساحل الشمالي، ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي.

يأتي ذلك بعد أزمة أخرى تعرض لها رمضان قبل أسابيع قليلة، وذلك بعد طرح أغنيته "مش فاضي" على قناته في يوتيوب. تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ إلى نقيب الممثلين أشرف زكي، مطالبًا بشطب رمضان من النقابة بسبب الأغنية التي اعتبرها تشجع على الكراهية والجريمة.

وأوضح المحامي في بلاغه أن ما يفعله رمضان يخالف قانون المهن التمثيلية رقم 35 لعام 1978، الذي يلزم أعضاء النقابة بمراعاة آداب وتقاليد المهنة، مؤكدًا أن على النقابة اتخاذ إجراءات عقابية لحماية القيم المجتمعية.

من جهة أخرى، أعلن محمد رمضان مؤخرًا عن استعداده لتقديم عمل درامي جديد ضمن موسم رمضان 2025، دون الكشف عن تفاصيله. كما يواصل تعاونه السينمائي مع المخرج محمد دياب في فيلم "أسد الأسود"، الذي بدأ تصويره منذ فترة.

مقالات مشابهة

  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • عاجل:- حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش بسيدة عن طريق رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام “سوي كدة لمن يسحروك”.. الفنانة هدى عربي تشعل مواقع التواصل بوصلة رقص مثيرة خلال حفل زواج أسطوري بالقاهرة وشاعر الأغنية يكتب لها: (الله يفرحك زي ما فرحتيني)
  • شاهد بالفيديو.. أموال طائلة “مشتتة” على الأرض بإحدى الطرق السفرية في السودان ومواطنون يتسابقون على جمعها ويفشلون بسبب كمياتها الكبيرة
  • شاهد بالصور.. الشاعرة داليا الياس تخطف الأضواء على مواقع التواصل بلقطات وسط جنود الجيش: (أنا زولة بحب الجيش جداً وأي زول بيعرفني كويس عارف إني كنت شرطية في يوم من الأيام)
  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • سيدة تتهم محمد رمضان بتسهيل اعتداء نجله على ابنها
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في مشهد مؤثر.. مذيعة سودانية تتفاجأ بوالدتها “تقبلها” أثناء تقديمها فقرة على الهواء ومتابعون: (الأم جنة)
  • شاهد بالفيديو.. الكوميديان محمد جلواك يسخر من الحسناء “لوشي”: (أنا الحمدلله بي أولادي انتي شوفي ليك “شوكلاتة” أزرعيها) وساخرون: (ضربو يا حكم)
  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب “ابنه”