قال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن بنك الاستثمار الآسيوي في البنية التحتية به 106 عضو، وبرأس مال يصل إلى 100 مليار دولار، وتم تأسيسه 2014، ومصر انضمت للبنك عام 2016.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن اجتماع بنك الاستثمار الآسيوي يعد الأول الذي يعقد في أفريقيا، والهدف منه فتح باب تمويل للقطاع الخاص أو العام لتمويل مشروعات البنية التحتية في أفريقيا وآسيا.

رئيس البنك الآسيوي: البنية التحتية المصرية تحتل مكانة خاصة في مخيلة العالم السيسي يؤكد تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك الآسيوي 1.3 مليار محفظة ائتمانية

ولفت إلى أن البنية التحتية تشمل كافة المشروعات التكنولوجية ولا تقف على المشروعات التقليدية، موضحًا أن المحفظة الائتمانية بين مصر وبنك الاستثمار الآسيوي تصل إلى 1.3 مليار دولار.

وأوضح أن اختيار مصر لتستضيف مؤتمر بنك الاستثمار الآسيوي له العديد من الدلالات الاستراتيجية والمؤشرات التي تشير إلى مكانة مصر الإقليمية.

ونوه إلى أنه سيتم عقد اتفاقيات وشراكات تعاون بين مصر ممثلة في القطاع العام والخاص، لتمويل المشروعات التنموية في مجال البنية التحتية المالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنية التحتية الاستثمار الآسيوي الاستثمار الآسیوی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تطوير البنية التحتية والخدمات لـ36 حيًا بالدمام

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية، تطوير وتأهيل 36 حي من أحياء مدن حاضرة الدمام، وذلك ضمن خطتها التنموية المستهدفة للنصف الثاني من العام الميلادي الجاري 2024، التي تأتي امتدادً لجهودها في تحسين الخدمات المقدمة، ورفع جودة الحياة بالمنطقة.
وكشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن اشتمال محفظة المشاريع للأمانة، التي أعلنت عنها، على 36 حي في مدن الحاضرة مستهدفة بالتطوير والتأهيل خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري، بمشاريع وأعمال تطوير الشوارع وتعزيز السلامة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة "وعيهم مسؤوليتنا" أمير الشرقية يهنئ نادي الخليج لتحقيقه كأس آسيا لكرة اليد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الخطة أعمال تطوير الشوارع وتعزيز السلامة المرورية - اليوم تشمل الخطة أعمال تطوير الشوارع وتعزيز السلامة المرورية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الأحياء ضم خطة التطويرواشتملت الخُطة على كل من حي الراكة الشمالية، والراكة الجنوبية، وحي العليا، والبندرية، والثقبة، إضافة إلى مدينة العمال، والعقربية، وحي الجسر، والبحيرة، واشبيليا، والبستان، وكذلك حي القصور، وكل من حي الشاطئ الغربي، والزهور، والعزيزية، والنزهة، والواحة، وحي الفيصلية، وأحد، وبدر، والفرسان، وكذلك حي طيبة، والندى، والشعلة، وتهامة، والخليج، وحي الطبيشي، إضافة إلى حي الحزم، والمنار، والفيحاء، والنهضة، والمنتزه، الدواسر، وضاحية الملك فهد، والخالدية الشمالية، والخالدية الجنوبية.
وكانت أمانة المنطقة الشرقية أعلنت مؤخرًا عن محفظة مشاريع كُبرى تتضمن تطوير 150 موقع ومساحة تتجاوز 6,3 مليون متر مربع وخطط تنموية لرَفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري لحاضرة الدمام خلال النصف الثاني من العام الميلادي 2024.

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير البنية التحتية والخدمات لـ36 حيًا بالدمام
  • مستوطنون يدمرون المدخل الرئيس لمدينة سلفيت
  • مستشار البنك الدولي السابق: مصر ستسدد 32 مليار دولار من الدين قريبا
  • خبير اقتصادي:العراق في المرتبة(99) عالميا في مؤشر القوة الناعمة
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • لماذا أطلقت مبادرة ابدأ؟.. خبير اقتصادي: حققت أهم أهدافها الرئيسية
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • خلال أيام.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير الفائدة