الجزيرة:
2024-07-01@17:13:24 GMT

القضاء الفرنسي يرفض استئنافا جديدا ضد حظر العباءة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

القضاء الفرنسي يرفض استئنافا جديدا ضد حظر العباءة

رفض مجلس الدولة في فرنسا اليوم الاثنين، استئنافا قدمته مؤسستان تعليميتان ونقابة، ضد حظر ارتداء العباءة بالمدارس، الذي أعلنته الحكومة نهاية أغسطس/آب الماضي، مؤكدا قانونية القرار.

وقال المجلس -وهو أعلى محكمة إدارية في فرنسا- في بيان على موقعه، إنه رفض الاستئناف ضد الحظر الذي تقدمت به المؤسستان التعليميتان والنقابة، مشيرا إلى أن "ارتداء العباءة هو جزء من منطق التأكيد الديني".

وشدّد على أن القانون يحظر ارتداء الطلاب لافتات، أو ملابس تظهر بشكل واضح، الانتماء إلى أي دين، داخل المؤسسات التعليمية العامة.

وأشار إلى أنه بعد صدور هذا القرار المؤقت بشكل عاجل، سيصدر المجلس قرارا نهائيا لاحقا، بعد إجراء تحقيق متعمّق.

والأسبوع الماضي قدمت المؤسستان والنقابة استئنافا ضد الحظر الذي أعلنته الحكومة في 31 أغسطس/آب الماضي، على العباءة التي ترتديها بعض الطالبات المسلمات بالمدارس.


الثاني من نوعه

والاستئناف المرفوض هو الثاني من نوعه، ففي 31 أغسطس/آب الماضي، قدّم فنسنت برينغارث، محامي منظمة العمل من أجل حقوق المسلمين، استئنافا أمام مجلس الدولة للمطالبة بتعليق حظر ارتداء العباءة، الذي وصفه بأنه ينتهك "العديد من الحريات الأساسية"، لكن مجلس الدولة رفض الاستئناف في 7 سبتمبر/أيلول الماضي، وصدّق على القرار.

وقال المجلس، إن قرار الحظر لا ينتهك بشكل خطير الحق في احترام الحياة الخاصة وحرية الدين، والحق في التعليم.

وبدأ العمل بقرار حظر العباءة تزامنا مع انطلاق العام الدراسي 2023-2024، في 4 سبتمبر/أيلول الجاري، لكن عشرات الطالبات المحجبات رفضن التخلي عن العباءة، وحُرمن من الدخول إلى مدارسهن تطبيقا للحظر.

وأثار الحظر ردّ فعل عنيفا ضد الحكومة التي تعرضت لانتقادات خلال السنوات الأخيرة، لاستهداف المسلمين بتصريحات وسياسات معينة، بما في ذلك دهم المساجد والمؤسسات الخيرية، وقانون "مناهضة الانفصالية" الذي يفرض قيودا واسعة على المجتمع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية

تعتبر المعينات السمعية أجهزة أساسية للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، حيث تعمل على تحسين نوعية حياتهم بشكل كبير من خلال تعزيز قدرتهم على السمع والتواصل. 

5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية

ومع ذلك، للحصول على أقصى استفادة من معينتك السمعية، من المهم اتباع إرشادات معينة، وفيما يلي خمس نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار أثناء ارتداء المعينة السمعية.

1. الملاءمة المناسبة ضرورية

لاستخدام المعينة السمعية بأفضل طريقة ممكنة، يجب أن تكون ملائمة بشكل صحيح، وإذا لم تكن أداة السمع مناسبة بشكل جيد، فقد تشعر بعدم الراحة ولا تعمل بشكل صحيح بسبب ضعف جودة الصوت أو ردود الفعل. 

وفي عملية التركيب، سيقوم أخصائي السمع بتخصيص المعينة السمعية لتناسب شكل أذنك ثم يقوم بتعيين المعلمات ذات الصلة وفقًا لنوع فقدان السمع الخاص بك. 

ومع ذلك، فإن التغيرات في شكل أذنك أو قدرتك على السمع بمرور الوقت تشير إلى أن هناك حاجة لإجراء تعديلات أثناء الفحوصات المنتظمة. 

يمكن تحسين الراحة بشكل كبير من خلال التركيبات المناسبة لأداة السمع؛ وبالتالي فإن هذا يرفع من أدائه العام.

2. قم بتشغيل معيناتك السمعية

ولضمان عملها، يجب تشغيل المعينات السمعية طوال الوقت، وهناك بطاريات أصغر تستخدم في معظم أدوات السمع والتي تحتاج إلى التغيير بشكل متكرر. 

وفي بعض الأحيان تأتي بعض النماذج الجديدة من المعينات السمعية مزودة ببطاريات قابلة لإعادة الشحن مما يجعل هذه الأجهزة أكثر سهولة في الاستخدام. 

وسيكون من العادة الجيدة أن تتحقق دائمًا من شحن البطارية كل يوم وأن تحمل بطاريات احتياطية أو شاحنًا كلما غادرت منزلك. 

وإذا كان لديك بطاريات منخفضة، يمكن أن تنتج معيناتك السمعية أصواتًا مشوهة؛ قد يؤدي ذلك إلى فشل كامل في الأجهزة ومن هنا تأتي أهمية الفحص المستمر للتأكد من أنك تسمع بشكل صحيح خلال اليوم.

3. مقاومة الماء

في الوقت الحالي، تتمتع العديد من المعينات السمعية بتصنيف IP68 مما يعني أنها تستطيع مقاومة الماء إلى حد ما. 

ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم ما يعنيه هذا وما لا يعنيه، وعلى الرغم من أن المعينات السمعية الحاصلة على تصنيف IP68 يمكنها تحمل كميات معينة من التعرض للغبار والماء، إلا أنها ليست مقاومة للماء تمامًا. 

وهذا يسمح بحالات العرق أو قطرات الماء العرضية؛ ومع ذلك، يُنصح بعدم ارتدائها أثناء الاستحمام أو السباحة أو المشي في العواصف الممطرة الغزيرة. 

يمكن أن يؤدي الماء إلى إتلاف المكونات الداخلية لمعيناتك السمعية مما يؤدي إلى حدوث خلل أو تعطل كامل. 

لذلك، قبل ممارسة الأنشطة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، قم دائمًا بإخراج معيناتك السمعية.

4. التنظيف والصيانة الدورية

لكي يستمر جهازك لفترة طويلة ويؤدي وظائفه بكفاءة، يجب على الشخص تنظيفه بانتظام قد يؤدي تراكم شمع الأذن بالإضافة إلى الحطام الآخر إلى انسداد الجهاز مما يؤدي إلى حجب الصوت أو التسبب في تلفه. 

استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة يوميًا على معينتك السمعية واشترِ أيضًا فرشاة متخصصة لإزالة الفجوات والشقوق الصغيرة في معينتك السمعية. 

علاوة على ذلك، فإن التأكد من اتباع أي تعليمات تنظيف يقدمها أخصائي السمع أو الشركة المصنعة عند استخدامها بشكل متكرر للتنظيف الاحترافي سيساعد في الحفاظ على عملها بمستويات مثالية طوال الوقت.

5. الابتعاد عن الأجسام الكهرومغناطيسية

قد تتوقف معيناتك السمعية عن العمل إذا تعرضت للتداخل الكهرومغناطيسي، وقد يتم التداخل مع معينتك السمعية من خلال بعض أنظمة الأمان وأفران الميكروويف وأجهزة الأشعة السينية التي تنبعث منها مجالات كهرومغناطيسية. 

ومع ذلك، فمن الأفضل فصل معيناتك السمعية عن المصادر المغناطيسية العالية على الرغم من أن معظم المعينات السمعية الحديثة محصنة ضد مثل هذه الأشكال من الاضطرابات، واحتفظ بمعيناتك السمعية بعيدًا عن هذه الأجهزة عند عدم استخدامها لتجنب حدوث أضرار محتملة.

تتطلب العناية بمعيناتك السمعية أكثر من مجرد استخدامها؛ ويشمل تركيبها وطاقتها وتعرضها للمياه والنظافة والحماية من التداخل الكهرومغناطيسي. 

مع تطبيق هذه النصائح الخمس، سيكون لديك حالة عمل جيدة للمعينة السمعية الخاصة بك ويمكن أن تدوم لفترة أطول مما يمنحك أفضل تجربة ممكنة مع صوت رائع. 

للحفاظ على جهازك في أفضل حالة ومعالجة أي مشكلات تشير إلى هذا الأمر، من الضروري استشارة أخصائي السمع بانتظام. 

تذكر مع ذلك أن إجراء فحوصات منتظمة مع أخصائي السمع أمر حيوي لحل أي مشاكل والمساعدة في ضمان بقاء أجهزتك السمعية في حالة جيدة. 

ومن خلال الاعتناء بهم جيدًا بما فيه الكفاية، فإنهم سيحسنون بشكل كبير قدرة الفرد على التفاعل مع البيئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة