أحرز سون هيونغ-مين، قائد توتنهام هوتسبير، هدفين في التعادل 2-2 في ضيافة أرسنال في مباراة قمة في لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

وسجل كريستيان روميرو هدفا بطريق الخطأ في مرماه، ليتقدم مدفعجية أرسنال في الدقيقة 26، لكن سون أدرك التعادل قبل الاستراحة.

وارتكب روميرو خطأ جديدا بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء، ونفذ بوكايو ساكا الركلة بنجاح في الدقيقة 54، لكن سون نجح بعدها مباشرة في استغلال خطأ فادح من جورجينيو وأدرك التعادل للفريق الزائر.

وحصل الفريقان على عدة فرص لانتزاع الفوز، وكان سون قريبا من تسجيل الثلاثية، كما سدد ساكا كرة قوية.

ورغم احتساب عشر دقائق من الوقت بدل الضائع، لم تتغير النتيجة مجددا، رغم أن البديل ريتشارليسون مهاجم توتنهام كاد أن يسجل هدف الفوز لكنه سدد بجوار القائم مباشرة.

ويمثل التعادل نتيجة عادلة، وبقي الفريقان دون هزيمة هذا الموسم في الدوري، ولكل منهما 14 نقطة من ست مباريات رغم واقع التراجع في جدول الترتيب.

ويحتل توتنهام المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن أرسنال خامس الترتيب، ويتصدر مانشستر سيتي المسابقة وله 18 نقطة ثم ليفربول برصيد 16 نقطة، ثم برايتون آند هوف ألبيون وله 15 نقطة.

ونجح أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام في تغيير الأجواء سريعا في ناديه الجديد بعدما احتل الموسم الماضي المركز الثامن، في أول نهاية للمسابقة خلف أرسنال منذ 2016.

لكن قمة اليوم كانت تمثل الاختبار الحقيقي لتوتنهام الذي خاض قمة شمال لندن لأول مرة منذ 2014 من دون الهداف هاري كين الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ.

وكين هو الهداف التاريخي للقمة برصيد 14 هدفا. لكن سون نجح في تعويض غياب زميله السابق وسجل هدفين ببراعة.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

في دوري يلو.. تعثر نيوم بالتعادل.. والحزم والفيصلي يعبران الطائي والجبيل

حائل- خالد الحامد
اقتنص فريق العين نقطة ثمينه من المتصدر نيوم بعد تعادل الفريقين 1/1 في المواجهة التي جرت  على استاد الملك خالد بتبوك، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. نيوم سجل أولًا عن طريق البرازيلي رومارينهو ، وأدرك العين التعادل عن طريق نواف الصبحي من ركلة جزاء.
بهذه النتيجة، أصبح رصيد نيوم 10 نقاط في صدارة الترتيب، والعين 5 نقاط بالمركز السابع.

 

وفي حائل، انتصر الحزم عل مضيفه الطائي بهدفين لهدف، في المواجهة التي احتضنها استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية. سجل للحزم باسل السيالي،وجانو زينهو، وللطائي إبراهيم تانديا؛ ليرفع الحزم رصيده إلى 10 نقاط في وصافة الترتيب، وبقي الطائي على نقاطه الأربع.

 

كما تغلب الفيصلي على ضيفه الجبيل بصعوبة بهدف وحيد، سجله البرازيلي لوكاس دي سوزا، في المواجهة التي جرت على استاد المدينة الرياضية بالمجمعة؛ ليرفع الفيصلي رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثالث، وبقي الجبيل على رصيده السابق نقطة وحيدة.

???? | أهداف مباريات اليوم ⚽️????

⁧#نحلم_ونحقق⁩ ????????
⁧#دوري_يلو⁩ | ⁦#FDL⁩ pic.twitter.com/O5EHZN4MRB

— دوري يلو (@FDL_KSA) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • «البديلان» ينقذان توتنهام من «الوداع»!
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟ 
  • قمة نهائي 2023 تنتهي بالتعادل بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • سبارتا براغ يتقدم بهدفين على ريد بول سالزبورغ
  • عاجل.. النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو
  • في دوري يلو.. تعثر نيوم بالتعادل.. والحزم والفيصلي يعبران الطائي والجبيل
  • مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته
  • جولة التعادلات في انطلاقة "دوري الأولى"
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقي
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!