قال اللواء دكتور طارق خضر أستاذ القانون الدستوري، إن مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الذي عقد اليوم وهو استكمال للمؤتمر الذي عقدته الهيئة الأسبوع المنصرم، موضحًا أن الهيئة الوطنية هي المسئولة عن كل الانتخابات والاستفتاءات في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الذي عقد اليوم بمثابة رد قوي على كل المشككين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

السماح لوسائل الإعلام المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني بمتابعة الانتخابات الرئاسية رشا إسحق تُطالب المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

ولفت إلى أن كل مواطن تجاوز سن الـ18 عامًا، ومدون اسمه في جدول الانتخابات، له حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

شروط الرئيس 

وعن شروط الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، أوضح أن يكون المترشح مصري الجنسية من أبوين مصريين، وألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجة جنسية دولة أخرى، بالإضافة إلى الحصول على 20 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة، أو الحصول على تأييد من 20 نائب بمجلس النواب.

وأشار إلى أن التصويت للانتخابات الرئاسية خارج مصر سيكون من 1: 3 ديسمبر، والتصويت في الداخل سيكون خلال الفترة من 10: 13 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أنها مدة كافية لكل من له حق في التصويت.

ونوه إلى أن تلقي طلبات الترشح من الراغبين في تقديم أوراقهم للانتخابات الرئاسية، سيكون خلال الفترة من 5 أكتوبر إلى 14 أكتوبر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر الهيئة الوطنية للانتخابات للانتخابات الرئاسیة الانتخابات الرئاسیة الرئاسیة المقبلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الهنغاري: فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة سينهي حرب أوكرانيا

الولايات المتحدة – أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو امس الأربعاء إن فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المحتمل في الانتخابات المقبلة في نوفمبر سيمنح السلام فرصة في أوكرانيا وسينهي الصراع.

وأوضح سيارتو في مقابلة “مع وكالة “رويترز” على هامش قمة “الناتو” المنعقدة في واشنطن، أن ترامب قد يتمكن من إقناع أطراف الصراع بضرورة بدء المفاوضات.

وأضاف: “أعتقد أن الأمر سيتطلب تأثيرا خارجيا قويا للغاية لجعل الجانبين يبدآن المفاوضات على الأقل، ومن سيكون قادرا على القيام بذلك في الفترة القادمة؟ فقط الرئيس السابق ترامب، إذا أعيد انتخابه”.

وتابع:”نعتقد أن السلام سيُمنح فرصة إذا فاز ترامب في الانتخابات، كما نرى في هذه الحالة فرصة لإقامة علاقات جيدة بين الولايات المتحدة وهنغاريا”.

وشدد سياريتو في تصريح لقناة “RT” في وقت سابق أن الخروج من الأزمة الأوكرانية غير ممكن بدون الحوار.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الماضي في الكرملين استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وفي 2 يوليو الجاري زار أوربان كييف، حيث دعا زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلينسكي للموافقة على وقف إطلاق النار.

هذا وأعلنت الحكومة الهنغارية مرارا أن تسوية النزاع في أوكرانيا ممكن فقط بمشاركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث يجب أن تلعب واشنطن الدور الرئيسي، لأنها تقدم الدعم العسكري والمالي الأساسي لكييف.

في الوقت نفسه، أشار الممثلون الهنغاريون إلى أنهم لا يتوقعون تحقيق هذا الهدف من الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة جو بايدن، لأنها تؤيد استمرار العمليات العسكرية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الهنغاري: فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة سينهي حرب أوكرانيا
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • حزب العمال التونسي يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية.. وهذه أسبابه
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • مفوضية الانتخابات تقيم جلسة حوارية ببلدية وادي عتبة
  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • رسمياً… اعلان النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية!
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟