استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، الأمين العام للمنظمة الدولية لأرباب العمل “OIE”، روبيرتو سواريز سانتوس.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة لاستعراض أهم إنجازات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي. لاسيما فيما تعلق بممارسة الحق النقابي والوقاية من النزاعات الجماعية للعمل وتسويتها.

وكذا ممارسة حق الإضراب وعصرنة منظومة الضمان الاجتماعي. بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى الانتقال من العمل في الاقتصادي المتوازي إلى الاقتصاد الرسمي.

وأكد الوزير أن الجزائر بصفتها عضوا في المنظمة الدولية للعمل، تولي أهمية بالغة للأهداف المسطرة ضمن المبادرة المئوية حول مستقبل العمل.

مشددا على ضرورة تكاتف جهود أطراف الإنتاج الثلاثة لتحقيق هذا المسعى في إطار رؤية شاملة متوازنة ومنسجمة.

ومن جهته، ثمن روبيرتو سواريز سانتوس ماقامت به الجزائر لدعم المكتسبات الاجتماعية والحوار الاجتماعي لاسيما من خلال تعزيز الترسانة القانونية.

معربا عن استعداد المنظمة الدولية لأرباب العمل لمرافقة الجزائر وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وأشار البيان، إلى إن هذا اللقاء يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الأمين العام للمنظمة الدولية لأرباب العمل إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 سبتمبر 2023.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه

نيويورك (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة خوفاً من تصادم جيوسياسي.. نظام عالمي لتتبع المعادن الحيوية اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض

عيَّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الإندونيسية «ريتنو ال بي مارسودي» مبعوثة خاصة له حول المياه. ويهدف هذا التعيين إلى تحفيز الشراكات والجهود المنسقة لدفع جدول أعمال المياه، بما في ذلك متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي عقد عام 2023.
وقال بيان صادر عن المنظمة الدولية إن «المبعوثة الخاصة ستستفيد من هذه النتائج في الفترة التي تسبق فعاليات المياه العالمية المختلفة، خاصة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026». وأضاف البيان أن مارسودي ستدعم الجهود المبذولة لضمان مستقبل آمن للمياه للجميع من خلال الدعوة إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي الثقافي على جميع المستويات.  كما ستستهدف أيضاً تعزيز التعاون الدولي والتآزر بين مختلف الفعاليات الدولية الخاصة بالمياه لدعم تحقيق جميع الأهداف المتعلقة بالمياه، مثل هدف التنمية المستدامة، من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030.
ومارسودي، التي ستتولى منصب المبعوثة الخاصة للمياه في أول نوفمبر، تتولى منصب وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا منذ عام 2014 وحتى أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • عاجل | نائب الأمين العام لحزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة