قالت الدكتورة نهى نبيل وكيل وزارة الثقافة بالجيزة، إنّ منذ توليها المنصب بالمحافظة أخذت على عاتقها مهمة سامية ورفيعة للمساهمة في إحياء التراث الشعبي المصرى وتقديم كافة أشكال ورش الفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

 

وأكدت وكيل وزارة الثقافة بالجيزة لـ«الوفد» أنها حرصت على تقديم الخدمات الثقافية المتنوعة التي تحرص علي وصولها لقرى ونجوع محافظة الجيزة، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام بالتعاون مع جهات مختلفة ومنها جامعة القاهرة وخاصة كلية العلاج الطبيعي، وتحرص دائما على المشاركة معهم بالجمعيات الخيرية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي لرسم البهجة على وجوههم.

 

جدير بالذكر ان الدكتورة نهي حاصلة علي درجة دكتوراه الفلسفة في النقد والتذوق الفني كلية التربية الفنية وماجستير  في الفنون الشعبية أكاديمة الفنون، ولها العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات ودوريات محلية ودولية والعديد من المشاركات في مؤتمرات دولية ومحلية والعديد من المؤلفات آخرها كتاب من إصدارات سلسلة الثقافة الشعبية بالهيئة العامة المصرية للكتاب ٢٠٢٢.

وزارة الثقافة بالجيزةوزارة الثقافة بالجيزةوزارة الثقافة بالجيزة

وشاركت وأشرفت على العديد من المهرجانات والمعارض والملتقيات التي ساهمت في اكتشاف المواهب في الجيزة وإطلاق قدراتهم الإبداعية وتم تكريمها كأفضل مدير عام من الهيئة العامة لقصور الثقافة عام ٢٠٢٠ وكرمت بالعديد من شهادات التقدير والدروع من محافظة الجيزة والعديد من الجهات المختلفة تقديرا لدورها المميز في إثراء الحركة الثقافية والفنية.

 

كما شاركت واشرفت علي تنفيذ قوافل وأنشطة وملتقيات لخدمة أولادنا من ذوى الهمم ومنها المشاركة في تنفيذ مبادرة مبدعون مختلفون ومبادرة كلنا واحد وملتقي الفن ودورة في تحسين جودة الحياة لذوى الهمم  واحتفالية شكرا متكفيش والعديد من الفاعليات الهامة التي ساهمت في دمج وتنمية قدرات أولادنا من ذوى الهمم.

 

وفي مجال تمكين المرأة قدمت ثقافة الجيزة تحت قيادتها عدد كبير من الفاعليات التي ساهمت في تعليم المرأة بعض الحرف والمهارات وإكسابها بعض المعارف كخطوة في سبيل تحقيق مشاريع صغيرة تساهم في تحسين دخل المرأة والأسرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة الوفد محافظة الجيزة ذوى الاحتياجات الخاصة كلية العلاج الطبيعي وزارة الثقافة والعدید من

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب 

استقبل أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية، إذ ناقش الجانبان أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين

 

وقال أحمد فؤاد هَنو «نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين»، مشيرًا إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

سفير المغرب بمصر: العلاقات بين البلدين تتجاوز حدود الجغرافيا

وأكّد السفير محمد آيت وعِلي أهمية اللقاء، مشيدًا بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، مضيفا أن العلاقات بين المغرب، ومصر، تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية، فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • مبروكة: المرأة الليبية أثبتت قدرتها على التفوق في مجال الفنون
  • الفنون التراثية تزين إبداعات شباب المحافظات الحدودية في ملتقى "أهل مصر" بأسوان
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • وكيل تعليم الجيزة بتابع كثافة الطلاب داخل الفصول ونظافة المدارس بالبدرشين
  • د. عمر كمال: الحرب ساهمت بتفشي الكوليرا بالسودان
  • وزير الثقافة: نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب