الضالع (عدن الغد) خاص:

استضافت مدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة خلة بمديرية الحصين صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر حفل تكريمي لطلاب الثانوية العامة وعدد من المعلمين النموذجيين بالمديرية للعام 2022 و 2023

 

وفي الحفل الذي نظمته إدارة الشباب بالمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، تحدث وضاح هرهره رئيس الادارة الاعلامية بالمديرية بكلمة راسخة عن العلم والتعليم ضاربا اروع الامثلة من الشعر العربي وحيا جميع الحاضرين كلا باسمه وصفته "ثم ألقى الأستاذ عبد الناصر باعباد رئيس إدارة الشباب والطلاب بانتقالي الحصين كلمة أشار فيها إلى أن المجلس الانتقالي يُولي التعليم اهتماماً خاصاً، ويسعى من خلاله لإعادة التعليم لمستواه الذي عُرف عنه في السابق، كون العلم هو خط الدفاع الأول للتغلب على الجهل والتطرف.

 

بعدها القى زياد حيدرة، نائب رئيس انتقالي المديرية كلمه حيا من خلالها جهود مكتب التربية والتعليم بالمديرية بقيادة مدير المكتب عبدالقوي المليجي متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

 

مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن الحريري القى كلمة قيمة أكد فيها ان هذا التكريم اولا هو للمعلمين الذين قدموا جهودا كبيرة للعملية التعليمية، وهم الشمعة التي تضيء الدروب لجيل المستقبل الذين يعتبرون فخر وأمل الوطن اليوم ومستقبل الغد وأن هذا التكريم لأوائل الطلاب الذين اجتهدوا وثابروا، هو نتاج الجهد الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة، وقال هؤلاء الطلاب هم عماد المستقبل لبناء الوطن باجتهادهم وتميزهم وتفوقهم.

 

بدوره حيا مدير التربية والتعليم الاستاذ عبدالقوي المليجي جميع الحاضرين وهنى خلال كلمته الطلاب المتفوقين بهذا الإنجاز الذي حققوه عن استحقاق، مؤكداً أنهم يمثلون فخراً للوطن بتفوقهم وتميّزهم، ووجه المليجي، التحية للمعلمين الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول بالطلاب لهذا النجاح المُبهر، مشيداً كذلك بأولياء الأمور الذين زرعوا الحافز في نفوس أبنائهم للنجاح والتفوق بمجهودهم بعيداً عن الغش، وشاكراً المجلس الانتقالي الجنوبي لرعايته لهذا الحفل التكريمي ودعمه للطلاب المتفوقين على مستوى المديرية.

 

كما ألقت الأستاذة انتصار الفقية رئيس إدارة المرأة والطفل بانتقالي الحصين كلمة أشادت بدور السلطة المحلية بالمديرية بقيادة مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري والمجلس الانتقالي الجنوبي في تذليل الصعاب في مختلف الجوانب مثمنة هذه اللفتة الكريمة من المجلس الانتقالي بتكريم واسعاد الطلاب الاوائل، والمعلمين الذي يعكس الاهتمام الكبير للمجلس الانتقالي بمؤسسات التربية والتعليم وطلابها.

 

وفي الاخير عبر الطلاب الأوائل في كلمتهم عن سعادتهم بهذا التكريم الرفيع شاكرين كل الذين ساعدوهم على التحصيل العلمي ومنحوهم جهودهم ومحبتهم وكانوا خير عونٍ لهم من معلمين وأولياء الأمور طوال مراحل الدراسة المختلفة.

 

حضر حفل التكريم عدد من قيادات واعضاء المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وعدد من المعلمين وشخصيات اجتماعية وشبابية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، وذلك خلال تفقده عددا من الكليات في أول يوم دراسي اليوم بكلية التربية الرياضية وكلية التمريض، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

الجيزاوي: جامعة بنها من أقدم الجامعات على مستوى الجمهورية

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهورية، وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في التخصصات كافة.

ووجه رئيس جامعة بنها بعض النصائح للطلاب، منها المحافظة على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها من خلال المشاركة في أنشطة مركز الموهوبين والأنشطة والفعاليات الطلابية.

زيادة وعي الطلاب بقيم الولاء والانتماء

وأكد «الجيزاوي»، في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية، أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية، من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرا إلى أن مصاريف الجامعات الحكومية رمزية، وتكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، أي 50 ألف جنيه كحد أدنى، وبمقارنة بسيطة نجد أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزية جدا.

وأضاف رئس الجامعة، أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئة المعاونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، الكل يفتح بابه للطالب ويستمع إليه وينصفه.

جولة تفقدية في المدرجات والقاعات الدراسية

وفي سياق متصل، شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد القاعات الدراسية والمدرجات وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتي نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد، كما قام بمشاركة الطلاب في ألعاب الشطرنج وتنس الطاولة.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

مقالات مشابهة

  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • هكذا احتفلت إنجي علاء بحفل زفاف شقيقتها
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • نصر الله..قُتل في معقله "الحصين"
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • الليلة.. هاجر الشرنوبي تحتفل بحفل زفافها
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • ما الذي ينتظر رئيس سريلانكا الجديد؟