اعترف الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، بأنه سبق لنجله آدم أن ضرب نيكيتا جورافيل المتهم بحرق القرآن الكريم، ووصف تصرف ابنه بالسليم.

إقرأ المزيد روسيا.. المعتقل بتهمة إحراق القرآن يعترف بتلقي أوامره من استخبارات كييف

وكتب قديروف عبر "تلغرام" "لقد ضربه وفعل الشيء الصحيح، علاوة على ذلك، أعتقد أن أي شخص ينتهك أي كتاب مقدس، ويعمد لحرقه بتحد، وبالتالي الإساءة إلى عشرات الملايين من المواطنين في بلدنا العظيم، يجب أن يتعرض لعقوبة شديدة".

وفي ذات السياق، أظهرت روسيا تشديدا كبيرا إزاء حرق القرآن الكريم، حيث نشر في التاسع عشر من شهر مايو مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبرز رجلا وهو يحرق نسخة من القرآن الكريم أمام المسجد الكبير في مدينة فولغوغراد الروسية.

وفتحت لجنة التحقيق الروسية على الفور قضية جنائية بتهمة إهانة مشاعر المؤمنين.. وسرعان ما ألقي القبض على المجرم في اليوم التالي، وتبين أنه من السكان المحليين الذي اعترف أثناء الاستجواب أنه فعل ذلك بأمر من المخابرات الأوكرانية مقابل عشرة آلاف روبل.

إقرأ المزيد حارق القرآن في فولغوغراد الروسية يعتذر لجميع المسلمين في العالم عن ذنبه العظيم

مصادر في أجهزة الأمن الروسية حملت مسؤولية تدبير هذه الجريمة للمخابرات الأمريكية، معتبرة أن مخابرات كييف تعمل بإشراف أمريكي وبريطاني مباشر.

جاء الحادث خلال استضافة مدينة تتارستان لمنتدى التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي بينما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب يسعى لتنظيم استفزازات لضرب وحدة روسيا وتقسيم المجتمع الروسي.

وقال حارق القرآن الكريم في مدينة فولغوغراد الروسية عشية مثوله أمام المحكمة، نيكيتا جورافيل، إنه يشعر بذنب عظيم أمام مسلمي العالم، وأعلن توبته مطالبا بالصفح عنه.

وقال: "أعتذر لجميع المسلمين في العالم، كان سلوكي سيئا للغاية أشعر بالذنب الشديد أمام كل المسلمين في العالم".

واعترف جورافيل، في وقت سابق، بأنه أقدم على هذه الجريمة بأوامر من الاستخبارات الأوكرانية.

 

 المصدر: تاس 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القرآن المسلمون رمضان قديروف كييف موسكو القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

تخريج الدفعة 12 من مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس في صور

احتفلت مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس في ولاية صور بختام العام الدراسي 2023 /2024م، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، وقد أُقيم الحفل في جامع السلطان قابوس بصور.

وافتتح الحفل "بمقدمة" من تقديم الطالب عبد المعز بن عامر الهنائي، بعدها أنصت الحضور إلى آيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب حمزة بن يوسف السلطي، بعد ذلك ألقى الطالب حمد بن عامر الهنائي قصيدة شعرية، وألقى الدكتور سعود بن ساعد الحبسي، كلمة توجيهية تحفيزية، ذكر فيها أن القرآن الكريم يُبارك ما حوله وأنه يُعين على النجاح والتفوق، كما أنه بيّن خلال كلمته كيف أن الله تعالى كرّم بعض عباده من صحابة رسول الله، وذلك بذكرهم في آيات الله من القرآن الكريم، وحثّ في نهاية كلمته الطلبة على صرف أوقاتهم في حفظ كتاب الله ومراجعته وفهم آياته، كما ذكّرهم باستغلال أوقاتهم فيما ينفع.

بعدها قام سعادة راعي الحفل بتكريم أبنائه الطلبة، ثم قدّمت إدارة المدرسة هدية تذكارية لسعادته على تكرّمه برعاية الحفل الختامي للمدرسة.

يذكر أن المدرسة أكملت عامها الرابع عشر لهذا العام، واحتفلت بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلابها، وقد ساهمت المدرسة مساهمة كبيرا في العناية بكتاب الله تعالى في المجتمع المحيط والولاية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • مستشار شيخ الأزهر: بين العِلم والتَّواضُع .. الإمام الطيِّب قلبٌ يَنبِضُ بحُبِّ القرآن
  • تخريج الدفعة 12 من مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس في صور
  • أدعية الأنبياء كما وردت في القرآن الكريم
  • ماذا قال شيخ الأزهر عن ترك المشيخة وفتح كُتاب لتعليم «الأطفال» القرآن الكريم؟ فيديو
  • وزارة الشؤون الدينية تحذر
  • شيخ الأزهر يكشف عن أمنيته الأسمى "تعليم الأطفال القرآن الكريم"
  • شيخ الأزهر: مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • لإعلاء المواقف المنصفة للقرآن الكريم في الغرب «إيسيسكو» تطلق مبادرة «اقرأوه.. لتفهموه»
  • مصدر رسمي: هجوم بمسيرات يتسبب بحريق بمحطة كهرباء في فولغوغراد الروسية