حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، تفاصيل الانتخابات الرئاسية المقبلة خارج مصر، وفق بيان رسمي لها اليوم، مؤكدة أن الشعب المصري ضحى لتنعم مصر بهذا الأمن والاستقرار، إذ أكد المستشار وليد حمزة ضرورة أن يكون الشعب المصري مثلا أعلى للشعوب، مشددا على عدم الالتفات للشائعات والأكاذيب.

عملية انتخاب المصريين في الخارج

الانتخابات الرئاسية المقبلة خارج مصر تقوم على عدة إجراءات، أبرزها بدء عملية انتخاب المصريين في الخارج من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة، أيام الجمعة والسبت والأحد «1 و2 و3» من شهر ديسمبر 2023، أي لمدة 3 أيام، على أن تتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات الإعادة في الخارج، يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024 في تمام الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

كما تتضمن الإجراءات، توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج، اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، أي قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة.

عملية انتخاب الإعادة في الخارج

تبدأ عملية انتخاب الإعادة في الخارج في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة أيام الجمعة والسبت والأحد «5 و6 و7» من يناير 2024 أي لمدة 3 أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات الساعة التاسعة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب

أعلن آندي جاسي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإليكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة "أمازون"، الإثنين الماضي، عن العودة الكاملة للعمل من المكاتب، بخصوص كافة العاملين في الشركة، فيما شدّد على ما وصفه بـ"مزايا الاتصال الشخصي المباشر، بين العمال، في مكان العمل الواحد".

وبحسب الإعلان نفسه، فإنه من المقرر عودة كل العمال إلى العمل من المكاتب، لمدة 5 أيام أسبوعيا، كما كان الحال قبل تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد؛ وذلك اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل، مع خيار العمل من المنزل في عدد من الحالات، مثل: رعاية طفل مريض أو من أجل التركيز على أداء مهام محددة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإليكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة "أمازون"، عبر رسالة وجّهها إلى العاملين في الشركة، إنه "عندما ننظر إلى الوراء، قبل 5 سنوات، سوف نظل نؤمن بالمزايا الكبيرة من أجل التواجد معا في المكتب".

وفيما كان العاملين في شركة "أمازون" حاليا، بصدد العمل من المنزل، لمدة يومين أسبوعيا. أوضح جاسي أن "أمازون سوف تعيد ترتيبات المكاتب، في المواقع، بالطريقة التي كانت منظمة بها من قبل".
 
تجدر الإشارة إلى أن عمل موظفي شركة "أمازون" من المنزل، في مدينة سياتل الأمريكية، التي تمتلك فيها الشركة، عدد من المقار الإدارية الكبيرة، قد أدى إلى تراجع المبيعات في كل من المتاجر والمطاعم. فيما يرى عدد من الموظفين بأن: "العمل من المنزل كان فعالا، ويوفر الوقت والمال اللازمين من أجل التنقل".


إلى ذلك، قرار أمازون، يأتي في الوقت الذي عادت فيه عدّة شركات عبر العالم، للعمل من المكاتب، وذلك عقب شهور طويلة من العمل عن بعد، مثل: شركة "آبل" التي كانت قد اختارت الجمع بين العمل من المكتب لمدة 3 أيام ومن البيت يومين أسبوعيا.

وخلال آيار/ مايو من العام الماضي، كان العمال في المقر الرئيسي لشركة "أمازون" قد نظّموا إضرابا احتجاجيا، في سياتل، على كافة التغييرات في سياسة المناخ داخل شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، فضلا عن تسريح عدد من العمال، وإلزام عدد آخر من العمال بالعودة إلى العمل من المكاتب.

مقالات مشابهة

  • "صوته كان زي القنابل".. الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لحريق العياط
  • التفاصيل الكاملة للائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf.. اعرف العقوبات
  • التفاصيل الكاملة لبيان اجتماع مجلس الوزراء برئاسة جلالة السلطان
  • التفاصيل الكاملة لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي بالدرجات
  • «التضامن» تكشف التفاصيل الكاملة للخدمة العامة لخريجي الجامعات
  • قبل ساعات من العرض الخاص.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم عنب
  • أنغام.. التفاصيل الكاملة لحفل البحرين
  • 5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة