أدانت دولة الإمارات، اليوم الأثنين، بشدة اقتحام متطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وجددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، التأكيد على موقف دولة الإمارات الثابت بضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الخطيرة والاستفزازية فيه.

 

وشددت الخارجية الإماراتية في بيانها، على أهمية احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

 

ودعت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة رفض دولة الإمارات لكافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والتي تهدد بالمزيد من التصعيد.

 

وشددت على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بيان عاجل من الإمارات بشأن تمزيق المصحف الشريف في لاهاي بـ هولندا الإمارات من مجلس الأمن: على إيران إنهاء احتلال الجزر الثلاث

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات المسجد الأقصى وزارة الخارجية الإماراتية الاحتلال الاسرائيلي حل الدولتين القدس اقتحام المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، المئات من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تنظيم احتفال بمناسبة عودة الحجاج من الحج.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية لبوابات المسجد الأقصى بالسواتر الحديدية، وأوقفت العشرات من الوافدين إلى المسجد بينهم الحجاج الذين حضروا للمشاركة في الاحتفال، وحررت هوياتهم وفحصتها.

واعتقلت شرطة الاحتلال المصور الصحافي عبد الرحمن العلمي من داخل المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا": إنّ شرطة الاحتلال منعت عشرات الأطفال المشاركين بمخيم صيفي خاص بمكتبة الأقصى من الدخول للمسجد، رغم الانتظار أمام بواباته لساعات.

وشهدت الطرق وبوابات المسجد ومحيطه ازدحامًا كبيرًا، بعد منع شرطة الاحتلال المئات من أهالي الداخل المحتل من الوصول للمسجد الأقصى.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة ظهر اليوم خارج أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بعد منعهم من الدخول إليه، برغم ارتفاع درجة الحرارة.

وأفاد الشهود بأنّ قوات الاحتلال نصبت الحواجز الحديدية خارج أبواب البلدة القديمة بالقدس وداخلها، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، وانتشرت بكثافة في الشوارع ومحيط البلدة القديمة والمسجد".

وأضاف الشهود بأنّ "شرطة الاحتلال اعتدت بالدفع على عدد من الحجاج الوافدين إلى المسجد الأقصى للمشاركة في الاحتفال".

ولفت أحد الممنوعين من الوصول إلى المسجد الأقصى إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سائقي الحافلات والمركبات القادمة من الداخل الفلسطيني المحتل، وحررت بحقهم مخالفات عشوائية.

كما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • المقاولون يوجه خطاب شديد اللهجة لاتحاد الكرة والرابطة