عرضت الإعلامية عزة مصطفى، تقريرا يرصد معاناة حالة أم وابنتها تحتاج بشكل عاجل للعلاج بسبب حالتهما الصحية.

عزة مصطفى: مؤسسة أبوالعينين الاجتماعية تعلن تأييدها ترشح الرئيس السيسي لانتخابات الرئاسة عزة مصطفى تقدم واجب العزاء في ضحايا المغرب وليبيا

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الست ثريا تقدم رسالتها على أكمل وجه رغم ظروفها المرضية التي تمر بها"، موضحة: أن "الحجة ثريا 71 سنة من البحيرة قعيدة من فترة طويلة بسبب معاناتها من كسر في رجلها ومركبة شرائح ومسامير وحالتها صعبة جدا".


وأضافت: "رغم حالة الحاجه ثريا الصعبة إلا أنها تراعي ابنتها أسماء 38 سنة، التي تعاني من شلل منذ فترة طويلة جدا ولا تستطيع الحركة".

وقالت الحاجه ثريا: "أنا كنت بخدم بنتي وكانت خفيفة وكنت بعمل لها كل شيء، لكن لما تعتب واتكسرت لجأت للناس"، مضيفة: "نفسي في مركز علاج طبيعي لها يتبنوا حالتها وتقعد عندهم لأن بنتي مش بتعرف تتحرك"، متابعة: "بنتي بقالها 8 سنين قاعدة على السرير".

وناشدت الإعلامية عزة مصطفى، وزير التنمية المحلية، وكل المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، ومؤسسة حياة كريمة، ضرورة لعلاج الست ثريا وابنتها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزة مصطفي عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

الكاتبة فكرية أحمد: يجب التزام المسئولين بالمصداقية والشفافية أمام الشعب

طالبت الكاتبة  فكرية أحمد بضرورة التزام الحكومة وكل المسئولين بالمصداقية والشفافية في مصارحة الشعب بالحقائق اي كان نوعها، فلا يعقل أننا منذ ثورة 30 يونيو حققنا إنجازات هائلة في قطاع الكهرباء من خلال استراتيجية شاملة تهدف إلى تأمين احتياجات الطاقة وتعزيز الاستدامة والتحول الرقمي، من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة، ومحطات بخارية لتوليد كهرباء، وتنفيذ مشروعات الطاقة المتجدد الضخمة من طاقة شمسية وطاقة رياح وتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والسودان، ومصر وقبرص واليونان والأردن وليبيا، ثم نجد أسعار الكهرباء ترتفع، ونجد قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال، هنا المواطن يفقد الثقة إما في الأداء الحكومي أو في مصداقية المشروعات التنموية المعلنة .

 

 

الكاتبة فكرية احمد

جاء ذلك عبر برنامج بنصبح عليك على القناة الثانية اليوم الجمعة تقديم دكتور حازم أبو السعود وإعداد سحر طاهر، وشددت فكرية احمد على ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتنمية وجهود الإصلاح الاقتصادي حتى يشعر الشعب بالثمار المباشرة  لهذه الجهود بشكل مباشر مع الاعتراف  أن الطريق لا يزال طويلا خاصة وان طموحات الشعب المصرية كبيرة ولا يمكنهم التنازل عن ما طالبوا به في ثورة 25 يناير وانتقلوا به إلى 30 يونيو وهو العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، خاصة مع إيمانهم الكامل بأن 30 يونيو جاءت لتصوب المسار وتحقيق مطالب الشعب وطموحاته.

وقالت فكرية أحمد أن 30 يونيو هي ثورة لتصحيح أو تصويب مسار ثورة 25 يناير، لإنقاذ مصر من منحدر خطير تم خلط الدين فيه بالسياسة، وإنقاذ مصر من جماعة لا تعترف بالوطن، ويهمن عليها فكر الخلافة القديمة الذي لا يصلح لواقع اليوم.

وأضافت الكاتبة أن 30  يونيو رسخت ضلعي مثلث وسيكتمل الضلع الثالث بتمام التنمية والإصلاح الاقتصادي، الضلعان هم  الأمن والاستقرار ، الأمن تمثل في القضاء على الإرهاب والعنف الطائفي والخراب ، واستعادة جزء هام من ارض مصر إلى حضن الوطن وهي سيناء التي حاول المتطرفون السيطرة عليها وتنفيذ أجندات خارجية فيها لمصلحة أعداء الوطن، وضلع الاستقرار تمثل في إنقاذ مصر من محاولة خلخلة أو تفكيك وحدة المجتمع المصري بإشعال الفتن الدينية والتشرذم و الانقسام الطائفي الذي حاول الإخوان تنفيذه في مصر. 

وتابعت فكرية أحمد بأن الأمن والاستقرار انقذا مصر من حرب أهلية، ومن طوفان فوضى دموية الملامح، ومكن مصر من أمرين، الأول عمل خارطة طريق للتنمية المستدامة، وتثبيت أركان الدولة واكتمال مؤسساتها فتم إعداد دستور 2014 ثم إجراء الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية وهي استحقاقات دستورية للشعب، فكانت الدولة تحارب الإرهاب بيد وتحاول إرساء قواعد التنمية باليد الأخرى.

والأمر الثالث تمثل عودة مصر إلى مكانتها العالمية في الريادة، فمعلوم أن الإخوان لو استمروا في الحكم، لتسببت سياستهم في عزلة مصر دوليا بصورة درامية الانعكاس على الشعب المصري في الحاضر والمستقبل، لذا 

كان التحدي أيضاً لإعادة الدولة المصرية إلى مكانتها الطبيعية ولم يكن الأمر سهلاً أبدا. 

وأشارت فكرية أحمد  إلى المكتسبات التي حققتها المرأة منذ 30 يونيو ، والتي كان الإخوان بدستورهم يحاولون حران المرأة من هذه المكتسبات وعدم تمكينها من حياة كريمة تليق بها . 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «الرواية والتاريخ والمجتمع».. مرة أخرى!
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • «أمورتي الحلوة».. مفيدة شيحة ترقص مع ابنتها في ليلة زفافها (فيديو)
  • اللقطات الأولى من عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة (فيديو)
  • الكاتبة فكرية أحمد: يجب التزام المسئولين بالمصداقية والشفافية أمام الشعب
  • شاهد| «يا دمعي».. جديد المطرب رامي جمال
  • عزة مصطفى تناشد الحكومة باستثناء المقاهي والنوادي من قرارات الغلق: "سيبوا الناس تشم نفسها"
  • "سيبو الناس تشم نفسها”.. عزة مصطفى تطالب بإعادة النظر في قرار غلق المقاهي والنوادي
  • رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة «يا دمعي» على يوتيوب (فيديو)
  • سيبوا الناس تتنفس.. عزة مصطفى تعلق على قرار غلق المقاهي والنوادي في العاشرة مساءً