أقامت مؤسسة القلم للفكر والثقافة امس الأحد صباحية شعرية تزامناً مع احتفالات بلادنا بالعيد الحادي والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وفي الصباحية الشعرية التي أقيمت تحت عنوان" أقلام سبتمرية"، وحضرها عدد من الشخصيات الأكاديمية ورجال الفكر والثقافة، اعتبر الدكتور حسين الموساي أمين عام مؤسسة القلم - نائب رئيس جامعة إقليم سبأ، إقامة الصباحية الشعرية في ذكرى ثورة 26 سبتمبر إحدى الإسهامات لإحياءها في وجدان الشعب، وتخليداً وتذكيراً بسمو أهدافها".

ودعا الدكتور الموساي" إلى وحدة الصف الجمهوري لمناهضة المليشيا الكهنوتية وفكرها الطائفي الذي تسعى من خلاله لطمس هوية الشعب اليمني".

وفي الصباحية الشعرية قدم كوكبة من الشعراء( فؤاد متاش، مازن الطلقي، أم عبدالله الصعدية قادمة من صعدة) عدداً من القصائد الشعرية جسدت أسمى معاني ثورة 26 سبتمبر. كما قدمت عدد من القصائد الشعرية السبتمبرية لعدد من الشعراء الحضور نالت استحسان الحضور.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأحد 8 - 9 - 2024

أسعار الذهب اليوم.. شهدت أسعار الذهب في مصر، استقرارًا خلال بداية التعاملات الصباحية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، حيث سجل عيار «21» نحو 3395 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 3880 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 2910 جنيهًا.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فيما بلغ أسعار الذهب عيار «14» نحو 2263 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة إلى 27160 جنيها، والأوقية (وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، سجلت 2497 دولارًا في البورصات العالمية.

أسعار الذهب بعد المصنعية

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية في المتوسط ما يتراوح بين 60 و700 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة على كل جرام، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، ويبدأ سعر الجرام عيار «21» من 3455 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 2970 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 2323 جنيهًا.

ويشار إلى أن أسعار الذهب تختلف من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تصل المصنعية في الأغلب لنسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

اقرأ أيضاًعيار 21 الأن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

سعر الذهب الآن.. ارتفاع جديد لـ الأصفر في آخر تحديث

سعر الذهب بالدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • ثقافة سبتمبرية (1)
  • أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأحد 8 - 9 - 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • الاستباحة المتأصلة في التعليم والثقافة اليهودية
  • محمّد حدّاد: الشاعران سيف الرّحبي وزاهر الغافري من روّاد قصيدة النثر في عُمان والخليج وأسهما بتجديد اللغة الشعرية
  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • حصة علوم صباحية.. قصة قصيرة