موقع 24:
2024-07-31@15:16:28 GMT

مباحثات أوروبية سعودية لدفع السلام في اليمن 

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

مباحثات أوروبية سعودية لدفع السلام في اليمن 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، الإثنين، إجراء مباحثات مع السعودية للدفع بعملية السلام في اليمن.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن عبر حسابها على منصة إكس، إن "سفراء الاتحاد الأوروبي التقوا في الرياض مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ".

EU ???????? Heads of Mission to #Yemen met today in Riyadh with Saudi Ambassador Mohammed Al Jaber @mohdsalj.

(1/2) pic.twitter.com/0XNSSuujog

— EUinYemen (@EUinYemen) September 25, 2023

وخلال اللقاء رحب السفراء بجهود السلام الجارية خصوصاً المبذولة من قبل السعودية وسلطنة عمان، وأكدوا على دعم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، ودعوا إلى مواصلة الانخراط البناء لإطلاق عملية سلام شامل بين اليمنيين برعاية الأمم المتحدة، حسب البعثة.

تأتي هذه المباحثات، وسط استمرار المساعي الأممية والدولية الرامية إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، تمهيداً لانطلاق مفاوضات سلام تطوي سنوات الحرب التي خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

هل تنجح المبادرة السعودية العمانية في إنهاء حرب #اليمن؟ https://t.co/kDN1RbBOcF

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2023

ورحبت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، بالنتائج الإيجابية للنقاشات الجادة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، والتي عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بمشاركة سلطنة عمان مع وفد صنعاء، برئاسة محمد عبدالسلام فليته في مدينة الرياض.

وقال وزير الدفاع السعودي، بعد اجتماعه مع وفد الحوثيين، إن المملكة أكدت مجدداً التزامها بتعزيز الحوار بين جميع الأطراف في اليمن، وكتب الأمير خالد بن سلمان على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" المعروفة سابقاً باسم تويتر قائلاً: "أكدت خلال لقائي بالوفد وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن، تحت إشراف الأمم المتحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اليمن حرب اليمن السعودية فی الیمن

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن رسميا تقديم ملفها لاستضافة كأس العالم 2034

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن انتهائها من تجهيز ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034، بعد الانتهاء من اكتمال كافة الخطوات والشروط المطلوبة.

ومن المنتظر أن يطير وفد سعودي إلى العاصمة الفرنسية باريس، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، لتقديم الملف.

- السعودية تقترب من استضافة المونديال

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أكد في وقت سابق أن المملكة العربية السعودية، ستكون المنزم لكأس العالم 2034

"قال لا".. نجم برشلونة يرفض أموال الهلال السعودي للرحيل عن البارسا وكيله يفجرها.. سبب واحد يمنع القندوسي من الرحيل إلى السويحلي أو الشمال

وجاء هذا القرار، بسبب عدم تواجد اي ملفات أخرى لاستضافة البطولة.

على جانب آخر، توجد بعض الأنباء حول تنظيم البطولة في فصل الشتاء، بسبب الأجواء الحارة صيفا في السعودية، مثلما حدث في نسخة 2022 بقطر.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: كأس العالم 2034 فرصة ذهبية لإبراز قوة المملكة
  • اتهامات أوروبية للمجر بفتح الباب أمام جواسيس روسيا
  • حاجة المنطقة لاستقلالية السعودية!!
  • وفد امريكي رفيع يصل السعودية لاجراء مباحثات بشأن اليمن
  • بن مبارك يناقش مع سفراء الاتحاد الأوروبي جهود السلام والإصلاحات الحكومية
  • السعودية تسلم ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034
  • السعودية تسلم رسميا ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
  • السعودية تعلن رسميا تقديم ملفها لاستضافة كأس العالم 2034
  • وزير الخارجية اليمني: السعودية تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق السلام في اليمن
  • الزنداني يبحث مع السفير السعودي جهود السلام في اليمن