يزور نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، مساء اليوم، العاصمة الفرنسية باريس للقاء نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا الخارجية الإيطالي والفرنسية على هامش اللقاء مؤتمرا صحفيا مشتركا، بحسب بيانٍ صادر عن الخارجية الإيطالية.

وأشار تاياني إلى أنه "كما أقر الرئيس ماكرون أيضا، فيما يتعلق بحالة طوارئ الهجرة، فإن هناك واجب التضامن الأوروبي، لأن حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا هي حالة طوارئ أوروبية، وليست مجرد حالة طوارئ إيطالية. لهذا السبب، نقوم بتكثيف المناقشات مع شركائنا الأوروبيين".

علاقات إيطاليا وفرنسا قوية للغاية

وفي معرض تأكيده على أهمية الزيارة، أشار تاياني إلى أن "علاقات إيطاليا وفرنسا قوية للغاية، والتي تعززت الآن أيضًا بموجب معاهدة كويرينالي: إن الترابط بين بلدينا - إيطاليا هي الشريك التجاري الثاني لفرنسا، والعكس صحيح - يعني أنه يجب علينا العمل على جعلها أعمق وأكثر تنظيما، وتعزيز التجارة والاستثمارات، التي وصلت إلى 111 مليار يورو في عام 2022. ومن هذا المنظور، نريد أن نهدف إلى تعزيز نظام الاتصالات عبر جبال الألب، التي تعتبر استراتيجية لاقتصادات متكاملة ومترابطة مثل اقتصادنا".

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الثنائية للتعاون عبر الحدود بين فرنسا وإيطاليا سوف تُعقد في تورين في 31 أكتوبر المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية أنطونيو تاياني الهجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، سعادة الدكتورة آرزو رانا ديوبا وزيرة خارجية نيبال، وذلك على هامش القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

 

أخبار قد تهمك صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين 3 أكتوبر 2024 - 1:28 مساءً “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس 3 أكتوبر 2024 - 1:17 مساءً

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءً“البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:34 مساءًنيابةً عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:31 مساءً“موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:27 مساءًمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:05 مساءًأمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 20243 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءً“البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي3 أكتوبر 2024 - 12:34 مساءًنيابةً عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي3 أكتوبر 2024 - 12:31 مساءً“موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط3 أكتوبر 2024 - 12:27 مساءًمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني3 أكتوبر 2024 - 12:05 مساءًأمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 2024 صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر