يمانيون/ الحديدة شهدت مديريات محافظة الحديدة، احتفالات واسعة في اطار الفعاليات المكرسة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث أقيم في مديرية الجراحي الحفل الختامي بذكرى مولد الرسول الأعظم بحضور رسمي وشعبي كبير، تخلله موشحات وأناشيد عبرت عن الحفاوة بذكرى مولد رسول الله.
كما أحيت قيادة محور شرق حيس وجبل رأس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الثانية لاستشهاد الشهداء القادة اللواء أبوثائر جحيز واللواء بشير مهابه واللواء سجاد الغيلي.


كما أقيمت أمسيات احتفالية لمكتب الاتصالات بمديرية القناوص بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، ومكتب الصحة بمديرية الزيدية، وجمعية الساحل بجزيرة كمران، ومنطقة ابن عباس بمديرية المنيرة، وأمسية لمكتب الصحة بمديرية الدريهمي.
الى ذلك نظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين بالشراكة مع جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الحديدة فعالية خطابيه وثقافية إحياء للذكرى تخللها كلمات وقصائد وأناشيد معبرة.
وأكدت كلمات الفعاليات والأمسيات، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين، مبينة أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله. # فعاليات احتفالية#ذكرى المولد النبوي الشريفمحافظة الحديدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي.. أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد غلاب، أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى وسارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي.

وأشار، إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم ..مشددا على أهمية تعميق الوعي والمعرفة لدى المجتمع بيوم الولاية.

ولفت اللواء شتان، إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكان هي ولاية لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها.

بدوره أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الغدير وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأكد، أن ذكرى يوم الولاية مناسبة لتوحيد الأمة وإعادة ارتباطها بمصادر قوتها ومنعتها وتولي من أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله حامس الوائلي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، قصيدة وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة