سواليف:
2024-07-06@15:55:01 GMT

اتفاقية للبدء بمشروع مجمع نقل عام في محافظة الزرقاء

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

اتفاقية للبدء بمشروع مجمع نقل عام في محافظة الزرقاء

#سواليف

وقعت في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الاثنين، اتفاقية تعاون بين القوات المسلحة الأردنية/ صندوق المشاريع التنموية والاستثمارية، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، للبدء بمشروع مركز انطلاق ووصول جديد في محافظة الزرقاء.

ووقع الاتفاقية مندوباً عن القوات المسلحة، المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، وعن هيئة تنظيم قطاع النقل البري مديرها العام عبد الرحيم الوريكات.

وبين الوريكات أن الهدف من بناء هذا المشروع هو توحيد جميع خطوط النقل الداخلية والرئيسية والتي كانت في مركزي انطلاق ووصول واحد، وأن يكون محاذيا لمشروع محطة الباص السريع لتردد ليحقق التكاملية معه، ما سيؤدي إلى تقليل عدد الرحلات وتوفير الوقت على الركاب.

مقالات ذات صلة باسل العكور يكتب: الى احمد حسن الزعبي.. مستمرون حتى يستفيق العقل وتستيقظ الحكمة والرشد 2023/09/25

وأشار إلى أن المشروع سيكون ضمن أعلى المواصفات العالمية من حيث التصميم والبناء والتشغيل، وبما يؤدي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وشبكة الخطوط التي يخدمها في محافظة الزرقاء، إضافة إلى المحافظات الأخرى.

وأوضح أن المشروع سيتضمن ساحات ومسارب لوسائط النقل العاملة في محافظة الزرقاء تتسع لـ111 خطا داخليا وخارجيا، وبواقع 1230 واسطة نقل بين ركوب كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وشبكة من الطرق الداخلية وساحات انتظار ومبان إدارية وخدمية، ومبان تجارية بنظام المراكز التجارية الكبرى، إضافة إلى مرائب مركبات خاصة، ونظام طاقة شمسية، مشيرا إلى أن إدارة وتنظيم المركز ستتم بنظام إلكتروني، وتوفير ما يزيد على 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة متنوعة للشباب الأردني.

وأشاد الوريكات بما قدمته القوات المسلحة الأردنية من تعاون وتسهيل وتعزيز التشاركية بينها وبين هيئة تنظيم النقل البري والتي تسعى لتحقيق المصلحة العامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی محافظة الزرقاء

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة