تزينت القصور التاريخية في محافظة الطائف؛ بعروض الضوء والصوت الأثرية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93، التي تهدف إلى تعميق التاريخ السعودي للزوار والسائحين من مختلف دول العالم بعددٍ من المشاهد الحيّة.

وأتاحت العروض الفرصة للزائرين بالتنقل بين الماضي والحاضر في يوم الوطن، واكتشاف الإرث التاريخي الذي عاشته المحافظة.

كما مكنت للزوار من خلال تجولهم في الميادين إلى التقاط الصور التذكارية لقصر الكعكي، الذي زين بعروض تفاعلية خصصت فيه توزيعات فنية إبداعية تقنية بعدد من اللوحات المختلفة التي حملت هوية اليوم الوطني السعودي وتوشحت اللون الأخضر، والرسوم التشكيلية البديعة، التي خصصت في الواجهات الأمامية لقصر الكعكي، والأعمدة والعقود الخارجية، والقباب الرواشين المزخرفة، لتضفي للزائرين؛ نظرةً على جمال ملامح العمارة الحجازية في الطائف بروحه الوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

الطائف.. وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة

وضعت أمانة الطائف، أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي على مداخل ومخارج الطائف والمواقع السياحية تحت الرقابة المباشرة.
يأتي هذا في مواكبة للتدفق السياحي المكثف على المحافظة من المصطافين والزوار القادمين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، والمجموعات السياحية القادمة من العديد من دول العالم.

تعزيز الرقابة على المنشآت الغذائية والصحية

وجرى تسيير فرق رقابية متخصصة في تأمين سلامة الغذاء وتوفير النظافة للحفاظ على الصحة العامة للسكان والزوار، من خلال تعزيز الرقابة والتأكيد على العاملين في المنشآت الغذائية ومحلات الصحة العامة للالتزام بالتعليمات والاشتراطات واللوائح الصادرة بخصوص هذه الأنشطة واتباع الممارسات الغذائية الصحية الجيدة.

أخبار متعلقة جامعة الملك عبدالعزيز تفتح غدًا باب القبول والتسجيل للعام 1446هـطقس حائل وجيزان.. تنبيه من رياح وأتربة وهطول أمطار

ويشمل البرنامج الرقابي كافة المرافق التي لها علاقة مباشرة بصحة المستهلك بالمواقع المختلفة التي يكثر ارتياد المصطافين لها، إضافة إلى المنشآت التي تخدم المنتجعات والفلل والنزل السياحية والمحلات، التي تخدم رواد الحدائق والمتنزهات العامة والمواقع البيئية في المرتفعات والمتنفسات البرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة بالطائف - اليوم وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة بالطائف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ضبط المخالفات وتطبيق الجزاءات

وخلال الأيام الماضية ضُبطت العديد من المخالفات والتجاوزات وطُبقت لائحة الجزاءات البلدية المحدثة على المخالفين، مع وضع المنشآت المخالفة تحت الرقابة الدورية لضمان عدم تكرار المخالفات.
كما رُصدت ملاحظات مختلفة على المنشآت الصحية، التي لها علاقة بصحة الزوار والسياح، ووجه المراقبون لها إنذارات لمعالجة الأوضاع قبل تطبيق أي عقوبات نظامية في حال عدم التجاوب.

تغطية شاملة لجميع المرافق

ويغطي البرنامج الرقابي البلدي الموسمي، الأسواق والمراكز التجارية ومحال التموينات الغذائية والمطاعم والمطابخ والكافتيريات والمخابز والمغاسل وصالات الحلاقة.
بالإضافة إلى منشآت تداول اللحوم الحمراء والبيضاء، وكل المرافق التي تمس صحة المواطن والمقيم على مدار الساعة، مع رفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من شركاء الأمانة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة بالطائف - اليوم

تحليل عينات غذائية لضمان السلامة

وقد أخذ مراقبو الأمانة والبلديات الفرعية عينات غذائية لتحليلها كيميائيًا وميكروبيولوجياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
ويأتي ذلك حرصًا من الأمانة على متابعة مدى مطابقة الأغذية والمياه المطروحة في الأسواق للمواصفات، وضمان خلوها من الملوثات ومنع أي مسببات للتسمم الغذائي أو الغش التجاري.

مقالات مشابهة

  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • الطائف.. وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة
  • فرنسا.. هل ستُعيد الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية تشكيل المشهد السياسي؟
  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • بنسعيد يطلق برنامج “نوستاليجا تاريخية” لإحياء أسطورة “هرقل” بعروض رقمية بطنجة
  • بين الماضي والحاضر|"أوقاتي بتحلو" تعيد ذكريات أصالة مع وردة قبل 13 عامُا