كتب باسل العكور – 

لا أعرف لماذا أشعر بالمسؤولية الكاملة لما آلت إليه الامور في قضية الاخ والزميل احمد حسن الزعبي ، ألانني كنت اعتقد ودعوت الجميع للاعتقاد بان الصحافة سلطة وقوة، وتبين لنا فيما بعد بان لا صوت يعلو على صوت السلطة الغاشمة وان كل ما كنا نتشدق به من معتقدات ليس اكثر من وهم وخيلاء، ألانني كنت اقول بان هناك كتلة حرجة حقيقية قادرة على حماية الصحفي اذا ما تعرض احدنا لمضايقات وملاحقات واستدعاءات، وتبيّن للقاصي والداني هشاشة هذه الكتلة وتداعيها وتفككها، الانني كنت متحمسا متمردا واردت من جميع الصحفيين ان يكونوا كذلك،، للاسف لقد وقع الزميل احمد حسن الزعبي في المحذور، واليوم نقف جميعا في حالة من الصدمة والعجز والذهول.

.

أعتذر منك أخي العزيز أحمد لقد غررت بك كما فعلت مع أخي خالد تركي المجالي والكثيرين غيركما..

اعذروني جميعا فلقد كنت حالما غارقا في الوهم من قمة رأسي حتى أخمص القدمين.. اليوم أدركت فقط أن الكفّ لا تناطح المخرز، وأن مخرزهم لا يوجد ما يمنع أن ينغرز في أجسادنا الغضة، وينال من عزائمنا التي خارت مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة بداية تشرين الأول .. جهزوا ملابس أكثر دفئا 2023/09/25

اعذورني أيها الأحبّة، فالتحول الجذري الذي انتاب العاملين في مهنة الصحافة كان مباغتا وصادما، وتخلي الكثيرين عن المهنة لم يكن متوقعا بهذا الشكل، الرهانات على الاعمدة والأركان والنخب والهياكل في هذا الوسط الذي قاتلنا من أجل أن يزداد قوّة وصلبة بكل اخلاص، كان للأسف رهانا خاسرا، لقد تخلى عنا الجميع يا صاحبي، والآن -والحالة بهذا البؤس- ما الذي سيمنع الضواري من الفتك، اذا ما انبعثت رائحة الخوف، وتفرق الجمع كل يبحث عن خلاصه الذاتي..

لن أتحدث عن الخذلان الكبير الذي يصيبنا، جراء سلبية وصمت الجميع أفرادا وهيئات وقوى ونقابات، فهذا ليس جديدا، فلا كرامة لمصلح في أهله..

ماذا بقي أن نقول..

هذا ليس اعلان هزيمة، هو واقع نعيش ومرارة تحرق قلوبنا صباح مساء، ورغم التفشي والتشفي، فما زال هناك فرصة، لا سيّما أن هناك حتميات ستلقي بظلالها على الواقع طال الزمان أو قصر وستترك فيه آثارا وبصمات، ولذلك لن نتوانى عن تقديم المزيد دفاعا عن الزميل أحمد حسن الزعبي، نحن متمسكون بالأمل، ومستمرون حتى يستفيق العقل وتستيقظ الحكمة والرشد، وذلك رغم الوهن البادي والخذلان الجارح..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي / صور وفيديو

#سواليف – خاص

تداعى الأردنيون مساء اليوم السبت من جميع محافظات ومناطق الأردن الى اجتماع دعت له عشيرة العبدالرزاق الزعبي ، وذلك لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي ، والذي تم توقيفه يوم الاثنين الماضي لتنفيذ حكم بالسجن لمدة نة على خلفية قضية رأي وتعبير ، حيث تم نقل الكاتب الزعبي الى سجن ماركا .

وشارك بالحضور الى الاجتماع فعاليات شعبية ووطنية وحزبية ، تأكيدا لرفضهم اعتقال الزعبي الذي يمثل نبض الوطن ونبض الشعب الأردني ، والمتحدث الرسمي عن أوجاع المواطنين .

ومنذ اليوم الاول لاعتقال الزعبي ، رفض الاردنيون جميع ما تعرض له الزعبي من ممارسات بسبب تعبيره عن الرأي ، وتبنيه لقضايا المواطنين ، وأكدوا على ضرورة تعديل مواد قانون الجرائم الالكترونية الذي بات سيفا مسلطا على رقاب المواطنين ويهددهم بالاعتقال والتوقيف لمجرد التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور .

مقالات ذات صلة طوارئ بصفوف الديمقراطيين.. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات 2024/07/06

واكدت هيئة الدفاع عن الكاتب الزعبي، أنه خلال 11 شهرا ومنذ صدور الحكم بتغليظ الحكومة عليه بالسجن عاما ، باءت جميع محاولات هيئة الدفاع بالفشل ، لتمييز الحكم الصادر بحقه ، واستبدال عقوبة السجن بعقوبة مجتمعية .

جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي pic.twitter.com/EvCP74YDc6

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • امام محمدين : احمد رفعت أصر علي الانتقال للزمالك .. وكنا نسميه الفيلسوف ومحبوب من الجميع
  • جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي / صور وفيديو
  • محمود أبو هلال .. إلى احمد الحسن الزعبي “لن نيأس”
  • الزعبي يرتكب جريمة لا تُغتفر!
  • ‏باسل الرفايعة يكتب .. أين مشكلة أحمد حسن الزعبي، الكاتب الساخر بمرارةٍ أردنيةٍ فصيحة، وموجعة؟!
  • قطاع ناشئين المصري يتعاقد مع الناشئ باسل يحيى زكريا حارس مرمى نادي الفنار البورسعيدي
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • احمد الحسن
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟