تركيا الآن:
2024-10-05@00:13:32 GMT

جولة سياحية في مدينة أوردو: أماكن لا بد من زيارتها

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تعتبر مدينة أوردو مكانًا مميزًا يجمع بين الطبيعة الخلابة والجمال التاريخي، ولكن بالرغم من ذلك، فإنها مدينة غير معروفة للسياح بشكل كبير.

تمتاز هذه المدينة بشوارعها الضيقة والمعبدة بالحصى، وأزقتها المليئة بالمحلات والمقاهي التقليدية، تتواجد في المدينة العديد من المعالم السياحية المذهلة والتاريخية التي تجذب الزوار.

تعرف أوردو بأنها مدينة جبلية تقع في شمال تركيا، على ساحل البحر الأسود. تحيط بها الجبال العالية من جميع الجهات، مما يمنحها مناظر طبيعية ساحرة.

وتتميز المدينة بتنوعها البيئي، حيث توجد فيها غابات كثيفة ومناظر طبيعية خلابة كما يمر عبر المدينة العديد من الأنهار والأودية التي تضفي جمالًا إضافيًا على المدينة.

يعيش في أوردو سكان ودودون ومرحبون بالزوار. وتعكس الثقافة المحلية التركية التراث التاريخي للمدينة، حيث يُعبر السكان عن تقاليدهم وعاداتهم من خلال فنون الحرف اليدوية والمأكولات التقليدية.

ومن ناحية المناخ، تتمتع المدينة بمناخ معتدل نسبيًا على مدار العام، مع فصول الشتاء تكون باردة وممطرة، بينما تكون فصول الصيف معتدلة إلى حارة.

أبرز الأماكن السياحية في مدينة أوردو

تعتبر مدينة أوردو واحدة من أجمل المدن في المنطقة، لكنها تستقبل زوارها بقلق وتشاؤم. فبالرغم من وجود المعالم التاريخية والأماكن السياحية، إلا أنها لا تستقطب السياح بقدر ما تستحق.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: لدينا 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية ونموّل العديد من الأنشطة  

شارك أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

دور مؤسسات المجتمع المدني

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفًا أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

صندوق دعم الجمعيات

وأوضح «عبد الموجود»، في بيان، اليوم الخميس، أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية تختتم زيارتها الأولى إلى عُمان
  • صناعة القوارب التقليدية في اليمن… تراث يصارع من أجل البقاء
  • حماس: إغلاق الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • «التضامن»: لدينا 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية ونموّل العديد من الأنشطة  
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»