غزة - صفا

قمعت قوات الاحتلال عصر الإثنين تظاهرات غاضبة قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة؛ والتي خرجت نصرة للمسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بإصابة متظاهر على الأقل بجراح برصاص الاحتلال،فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء قنابل الغاز المدمع التي أطلقتها قوات الاحتلال نحو المتظاهرين.

كما عمدت الطواقم الطبية للتعامل ميدانيًا مع الإصابات بالاختناق.

وتوافد المئات من الشبان إلى مخيمات العودة شرقي القطاع بعد الظهر والعصر؛ استجابة لدعوة من "الشباب الثائر" نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدًا باقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال عليه.

واستنفرت قوات الاحتلال داخل السياج الأمني، ونشرت عددًا كبيرًا من الجيبات والآليات العسكرية التي تمركزت خلف التلال الرملية، ومحيط الثكنات والأبراج العسكرية.

وأشعل الشبان الإطارات قرب السياج الأمني على طول مخيمات العودة شرقي كل من رفح وخانيونس والوسطى وغزة والشمال، كما سمع دوي انفجارات في المنطقة.

وتأتي فعاليات "الشباب الثائر" تنديدًا بالاعتداءات المتكررة على باحات المسجد الأقصى، والتي تصاعدت مع دخول "الأعياد اليهودية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إصابات تظاهرات

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة واعتقالات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مناطق واسعة ومتفرقة بالضفة الغربية؛ ما أدى لاندلاع مواجهات تخللها اشتباكات مسلحة وإصابة عددًا من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو أعادت اعتقال سيدة، خلال اقتحام منزلها في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة المحتلة، للضغط على ولدها لتسليم نفسه.

ودهمت قوات العدو منزلا في بلدة عزون شرقي قلقيلية، وقامت بأخذ قياساته وإجراء عمليات حفر بداخله.

واعتقلت قوات العدو أسيرا محررا، بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية، شمالي مدينة نابلس، كما اعتقلت شابا من منزله بـمخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، واعتدت عليه بالضرب المبرح.

وطالت الاعتقالات مواطنا من منزله في بلدة روجيب شرقي المدينة، بالإضافة لاعتقال شاب من منطقة فطاير، وآخر من حي المعاجين.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مخيم بلاطة، شرقي نابلس وحي المعاجين بالمنطقة الغربية، تخللها عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، بأن طواقمها الطبية تعاملت، فجر اليوم، مع إصابتيْن جراء اعتداء جنود العدو بالضرب المبرح على طفل وشاب خلال اقتحام مخيم بلاطة في نابلس.

وفي رام الله اعتقلت قوات العدو مواطنا ونجله، خلال اقتحام حي الطيرة في مدينة رام الله، فيما اقتحمت قوات العدو بلدة بيتونيا، غربي رام الله، وأحياء: الماصيون والطيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات؛ أطلق خلالها جنود العدو قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب باندلاع حريق في منطقة الطيرة.

وفي جنوب الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدة حلحول شمالي المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

واشتعلت النيران بأراضٍ زراعية فلسطينية في حلحول، شمالي الخليل، نتيجة إطلاق قوات العدو قنابل صوتية في المنطقة، كما اعتقلت قوات العدو شابا، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية مراح رباح، جنوبي مدينة بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في أيرلندا وألمانيا تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.. كيف تصرفت الشرطة الألمانية؟ (شاهد)
  • تظاهرات في إيرلندا وألمانيا تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.. كيف تصرفت الشرطة الألمانية؟ (شاهد)
  • الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية مذابح غزة
  • مرصد حقوقي: الجيش الإسرائيلي ارتكب فظائع مروعة غرب مدينة غزة
  • تجريف شوارع وإصابة شاب باقتحام شرقي نابلس
  • نهتفلك حركة حماس.. تظاهرات حاشدة في عمان نصرة لغزة ودعما للمقاومة (شاهد)
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة والاحتلال يمنع مصلين من الوصول للأقصى
  • 35 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • اشتباكات مسلحة واعتقالات بالضفة الغربية