صراحة نيوز- تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، أقيمت مساء الجمعة 22.09.2023 مسابقة “يو سي ماس UCMAS” الوطنية الثانية عشرة للأباكس والحساب الذهني في صالة الأرينا/ جامعة عمان الأهلية بمشاركة 300 طالب وطالبة من مختلف المحافظات في الأردن.
حضر المسابقة مندوبا عن سمو الاميرة سمية الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الأسبق، سعادة السفير الماليزي لدى الأردن السيد محمد نصري عبد الرحمن، والمدير العام ل”يو سي ماس” في مجموعة “يو سي آي سي UCIC” التعليمية في ماليزيا السيد وونغ زو ينغ، ومدراء المدارس والمراكز الشريكة ل “يو سي ماس” في الأردن وممثلو الشركات الراعية وجمع غفير من أهالي الطلبة المتنافسين والخريجين.


وقد ألقى المدير التنفيذي لذكاء الأردن السيد معتز عازر كلمة رحّب فيها بمندوب سمو الأميرة سمية الدكتور مشهور الرفاعي وشكر دعمها المتواصل للتعليم النوعي في الأردن كما رحب بالحضور وبارك للخريجين وشكر أهالي الطلبة على جهودهم، وتمنى التوفيق للطلبة المشاركين بالمسابقة.
وقد تفضل الدكتور مشهور الرفاعي والسيد معتز عازر بتسليم خريجي الفوج الثاني عشر شهاداتهم واستمتع الطلبة بأخذ الصور التذكارية.
تضمن حفل المسابقة أنشطة وعروض ترفيهية، تكريم موظفي ذكاء ممن أتموا خمس أو عشر سنوات من العمل في الشركة، كما تضمن تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة “يو سي ماس” الذين أنهوا مستويات البرنامج العشرة بنجاح. وألقت كلمة الخريجين بالنيابة عنهم الطالبتان زينة أنس شاهين وميرا حسام الخليلي، اللتان أعربتا عن سعادتهما بإتمام مسيرة “يو سي ماس” الطويلة وامتنانهما لكل من ساعدهما، هما والخريجين والخريجات، ليكونوا اليوم في محطة الوصول بعد رحلة تدريب طويلة ومتطلبة.
هذا وتضمنت قائمة الطلبة الفائزين في المسابقة البصرية لهذا العام، التي يتنافس فيها الطلبة على حل 200 مسألة حساب في ثمانية دقائق فقط كلا من: فارس ابراهيم عماري عن المستوى الاول، عبدالرحمن تحسين الطباخي عن الثاني، هود ضيف الله عواقلة عن الثالث، أمير إياد سليمان عن الرابع، أمير بسام الخولي عن الخامس، رامز أشرف الفانك عن السادس، رند حسن جبر عن السابع، حلا محمد زادة عن الثامن، أنتوني كيفورك كوجيان عن الفئة الأخيرة والمفتوحة والتي تضم المستوى التاسع و العاشر. كما فازت الطالبه يارا صبري مسعد كبطله للمسابقة السمعية و مسابقة “الفلاش Flash”.
ويذكر أن المسابقة الوطنية ل “يو سي ماس” تؤهل الطلبة الفائزين لتمثيل الأردن في مسابقة “يو سي ماس” العالمية، والتي ستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الثالث والرابع من شهر كانون الأول القادم. حيث سيخضع أبطال الأردن لبرنامج تدريبي مكثف استعداداً للمسابقة. بالإضافة لرحلة تمثيل الأردن، يحصل الطلبة المشاركون والفائزون على جوائز عديدة قُدّمت بسخاء من الشركات الراعية للمسابقة والتي تؤمن بأهمية التعليم النوعي وأثره وعلى رأسهم جامعة عمان الأهلية ومجمع الأرينا.
وجدير بالذكر أن “يو سي ماس” هو برنامج لتحفيز وتطوير المهارات العقلية للطلبة مثل: التركيز، التخيل، التصور، الملاحظة، الاستماع والتذكر، بين الرابعة والثالثة عشرة من العمر، عن طريق استخدم العمليات الحسابية على الآلة الحاسبة اليدوية الصينية (الأباكس) لضمان أداء ذهني أفضل للطلبة أكاديمياً وفي شتى مناحي الحياة، ولدى “يو سي ماس” مراكز في أكثر من 80 دولة في العالم.
ويذكر أن ذكاء الأردن، الممثل الوحيد والحصري ل”يو سي ماس”، هي شركة اردنية تعليمية رائدة تأسست عام 2007 وتمثل برنامج التطوير العقلي الماليزي “يو سي ماس”، برنامج تعليم ريادة الأعمال السنغافوري “جو JOE” وبرامج المؤسسة الكندية “كيدبروف Kidproof” وأهمها برنامج تعليم السلامة، الصحة، العافية والتعلم الإجتماعي العاطفي “بروتيكت إد Protect ED”. وتهدف ذكاء الى تقديم برامج تعليمية غير أكاديمية تساهم بتحضير الطلبة لحياتهم الواقعية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس

الجزيرة – الظهران

يستعد 120 طالبًا من طلاب المملكة والذين يمثلون 20 فريقًا سعوديًا لخوض غمار المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس في دورته الثالثة، والتي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 4 -13 يوليو 2024م بمقر المركز بالظهران، وذلك استعدادًا للتأهل للتصفيات النهائية والتي من المقرر أن يتأهل فيها ثلاثة فرق وطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية التي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاًUncategorized“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد

وتجمع المسابقة الوطنية 20 فريقًا تم تأهيلهم من جملة 36 خاضوا منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق من المملكة حيث وصل عدد الطلاب إلى 270 طالبًا وبقيادة أكثر من 38 مدربًا محليا ودوليًا خضعوا لتدريبات مكثفة لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، ضمن رحلة شاملة تقود إلى خيال علمي ومنافسة هادفة وصولًا إلى منتج نهائي يُعرض عالميًا.

ورش عمل وتجارب قيادة تفاعلية
وتشتمل المسابقة الوطنية على باقة من الفعاليات المتنوعة التي تقدم للزوار والطلاب، تمهيدًا لإعلان أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، منها معرض مخصص لأزياء سائقي فورمولا 1 حيث تُعرض في ممر يمتد من القاعة الكبرى إلى البلازا، وعمل فني آخر يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1 مصنوعة باستخدام 10,000 قارورة مياه ومواد معاد تدويرها، كما سيكون متاحًا للزوار تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1 ، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي، فيما يشارك الزوار في تصميم وصناعة أغلفة صناديق السيارات الخاصة بهم عبر ورشة عمل فنية يقدمها ضياء رمبو، فيما تقدم فرصة تجربة القيادة التفاعلية للزوار والتنافس باستخدام ثمانية أنماط محاكاة لفورمولا 1 .

مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات “التوجيهي”
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس
  • نتانياهو يعزّي الملك محمد السادس في وفاة للا لطيفة
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين