ينطلق معرض «بزنس يا شباب»، في الفترة من 28 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 4 أكتوبر، برعاية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، لتقديم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من المنتجات اليدوية والحرفية.

المنتجات التي يتيحها معرض «بزنس يا شباب»

وذكرت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أبرز المنتجات المقرر طرحها بالمعرض، وأهمها:

- سجاد.

- منسوجات.

- خشبيات.

- نحاسيات.

- فخار.

- مكرميات.

- شموع.

بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الحرفية واليدوية والمشروعات الصغيرة، ومنها المنتجات المصنوعة من «الجلود، الجوبلان، الكروشيه، النحاس، العرجون، الخزف، الرمل، الخوص، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس، الزجاج، الشموع، البامبو، الصدف».

وقالت الوزارة: «كل منتجات الصناعات دي وأكثر هتكون موجودة في المعرض، وهي مصنوعة بأيادي شباب مراكز الشباب في استاد القاهرة الدولي».

موعد إقامة معرض «بزنس يا شباب»

ومن المقرر أن يقام معرض «بزنس يا شباب» من يوم 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر، ويمكن دخوله من بوابة آل رشدان، وستشارك فيه نحو 15 شركة؛ لتقديم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف إحياء الحرف التراثية واليدوية، والعمل على فتح منافذ لتسويقها، بالإضافة إلى دعم الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة معرض

إقرأ أيضاً:

تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

أعلن نادي الصقور السعودي عن تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ليكون خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى تغيير موعد فعالية سباق الملواح، ليصبح موعده الجديد من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل، وذلك في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض)، إلى جانب تحديد كأس العلا للصقور الذي يقام من 9 إلى 15 فبراير 2025.

ويهدف نادي الصقور السعودي من خلال معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، إلى التعريف بإرث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية ونقلها للأجيال القادمة، كما يسهم في تعزيز هواية الصقارة، من خلال معرض يسلط الضوء على الصقور والصيد والهوايات المرتبطة بها، كما يحتضن المعرض المنصة الأولى من نوعها لبيع الأسلحة بأنواعها في المملكة، وتعرض الأسلحة والذخائر شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية للأسلحة، إلى جانب إصدارات خاصة ونادرة لهواة الصيد.

فيما يقام كأس العلا للصقور في قرية (مغيراء) التراثية بمدينة العُلا، ويحمل لقب أغلى مسابقات الصقور على مستوى العالم؛ وذلك بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويجمع الكأس نخبة الصقارين في المملكة والعالم.

كما يمثل سباق الملواح أهمية كبرى للصقارين، حيث يأتي تمهيداً لانطلاق كأس نادي الصقور السعودي ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024، ويمكّن سباق الملواح الصقَّار من التعرف على قدرات صقوره وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • أبو بكر الديب يكتب: مطالب "أهل الاقتصاد" من الحكومة الجديدة
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة