الشارقة في 25 سبتمبر/ وام / تكثف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل مجاناً التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن تخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء وفقاً لدراسات الاستهلاك حيث تم خلال المرحلة الثانية زيارة وتركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للكهرباء في مدينة الشارقة لـ 2151 منزلا بنسبة 60 في المائة من المنازل المستهدفة.

وأكد راشد المرزوقي مساعد مدير إدارة الترشيد بالهيئة أن الهيئة تعمل على نشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتطبيق أفضل الممارسات في مجال ترشيد الاستهلاك لخفض معدلات الهدر والحفاظ على البيئة وتخفيض قيمة الفواتير، مشيراً إلى أن فرق العمل بالهيئة تكثف جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل مجاناً حيث تم توفير عشرة فرق عمل مؤهلة وفق أفضل المواصفات لإنجاز المبادرة ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية خلال شهر ديسمبر القادم.

وقال إن فرق العمل بدأت تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بتركيب أجهزة وأدوات ترشيد الكهرباء في مدينة الشارقة حيث تستهدف تركيب أجهزة الترشيد في 2575 منزلا وبعدها سيتم البدء في تركيب قطع الترشيد في 661 منزلا بمدينة خورفكان و625 بمدينة كلباء و55 منزلا بالمنطقة الوسطى.

وأضاف أن المبادرة تتضمن أيضا تركيب الإنارة الداخلية والخارجية والتي ستوفر بدورها ما يقارب 50 في المائة من الاستهلاك وتركيب حساسات ومؤقتات زمنية وسخانات موفرة للطاقة وجميع الألأجهزة مطابقة لمواصفات وزراة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالدولة بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات لتوعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات واتخاذ عدد من الإجراءات لضمان الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه.

وأشار إلى أن مجموع معدلات الاستهلاك في المنازل بالكيلووات ساعة فى اليوم قبل التركيب بلغت 26,234 ألف بينما انخفضت بعد التركيب لتصل إلى 13,273ألف.

وأوضح المرزوقي أن المرحلة الأولى من المبادرة استهدفت تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه في 2575 منزلا بمدينة الشارقة تم تزويدها بعدد 16.220 قطعة مرشدة وعدد 661 منزلا في مدينة خورفكان تم تركيب 2.025 قطعة مرشدة لها وفي مدينة كلباء 625 منزلا تم تزويدها بعدد 1.444 من الأجهزة والقطع المرشدة وفي المنطقة الوسطى 55 منزلأ تم تزويدها بعدد 517 قطعة مرشدة و قد تم إنجازها بالكامل.

عوض مختار/ بتول كشواني / عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرحلة الثانیة الترشید فی فی مدینة ترشید فی

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”

أعلنت نقابة الصحفيين، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن عقد منحة تدريبية مُقدّمة لأعضاء النقابة، حول “صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات”.

وقالت النقابة في الإعلان، إن المنحة مُقدّمة للصحفيين المصريين والفلسطينيين المقيمين في مصر، والتي تغطي مراحل دورة عمل صحافة البيانات من البداية للنهاية.

وأضافت أن المنحة تقدّم “المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات، وبناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات، وأدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة، والبيانات الضخمة وأدوات التعامل معها، وتجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام، وأدوات وتقنيات التمثيل البصرى للبيانات والمخططات البيانية، وتوظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات،وتوليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات”.

وأضافت أن المنحة تعمل على تأهيل كل متدرب لإعداد مشروع متكامل مبنى على مراحل العمل كافة.

شروط التقدم للمنحة

- أن يكون المتدرب عضوًا فى نقابة الصحفيين، أو من الصحفيين الفلسطينيين المقيمين بمصر.
- أن يتمتع بخلفية عملية أو تدريبية عن صحافة البيانات.
- أن يجتاز مراحل الاختيار الخاصة بالمنحة بما تتضمنه من قواعد ومعايير.
- أن يلتزم بالبرنامج التدريبى طوال فترة التدريب، وينفذ المشروع التدريبى الخاص بالمنحة.
- التسجيل بالمنحة يعنى الموافقة على القواعد  والشروط المطلوب التقيد بها خلال التدريب والموضحة تفصيلًا بصفحة التسجيل فى المنحة بموقع المركز.

الاشتــراك

يتم فتح باب الاشتراك والتسجيل في المنحة، وبرنامجها التدريبي لمدة أسبوع، بدءًا من يوم السبت الموافق 6 يوليو، وحتى مساء الخميس الموافق 11 يوليو، ويتم الاشتراك إلكترونيًا عن طريق صفحة الاشتراك بالدورات على موقع مركز تدريب نقابة الصحفيين.

وتعلن النقابة الجدول الزمنى للدورة وأيام التدريب ومواعيد الجلسات، ومراحل تنفيذ واستلام المشروعات، بعد الانتهاء من إجراءات اختيار المتدربين من بين المتقدمين، والعدد المطلوب للدورة 24 صحفيًا فقط، وتمنح جوائز مالية قيّمة لأفضل ثلاثة مشروعات تخرج يتم إنجازها خلال الدورة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الموساد يبلغ الوسطاء رفض طلب حماس
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية