تباشر نيابة دسوق فى كفر الشيخ، تحقيقاتها مع تاجر ذهب وآخرين، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، وطلب باهر شماتة، وكيل نيابة دسوق أمر باحتجاز المتهم "س.م.ش.ا"، تاجر ذهب، على أن تطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها، وملابساتها وصولا لحقيقتها، وصحة واقعة النصب المثارة بالأوراق والبلاغات من عدمه، وبيان دور كل واحد من المتهمين الأربعة فى ارتكابهم الواقعة، وبيان الطرق والوسائل الاحتيالية المرتكبة منهم مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهم.

كانت الأجهزة الأمنية فى مديرية أمن كفر الشيخ، تلقت عدة بلاغات من العديد من المواطنين تخطت الـ20 بلاغًا إلى قسم شرطة بندر دسوق ضد كل من "م.ش.ا"، و"س.م.ش.ا"، و"أ.م.ش.ا"، و"ح.م.ش.ا"، تجار ذهب، ومسئولى أحد محال الصاغة بمدينة دسوق يتهمونهم بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم دون وجه حق.

كشف المواطنون فى بلاغاتهم أن المتهمين الـ4 استولوا على أموالهم بإيهامهم بتشغيلها فى تجارة المشغولات الذهبية مقابل الحصول على أرباح شهرية، وعقب ذلك فوجئوا بعدم التزام المتهمين باستحقاق الأرباح المقدرة لهم، وبمطالبتهم استرداد أموالهم رفض المتهمون ردها إليهم.

ووفق قرار النيابة العامة أسفرت تحريات رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق عن تكوين المتهمين عصابة لتلقى أموال من المبلغين، وغيرهم من المواطنين الذين لم يتقدموا ببلاغ أملا فى استرداد أموالهم بالطرق الودية، لتشغيلها وتوظيفها لحسابهم فى مجال تجارة المشغولات الذهبية مقابل فائدة شهرية تتراوح ما بين 3.5% إلى 5%، ووفق ذلك التزموا بدفع تلك الفوائد للمواطنين عدة مرات، وامتنعوا بعد ذلك ورفضوا رد أصل المبالغ المستولى عليها.

ألقى القبض على أحد المتهمين "س.م.ش.ا"، فيما يجرى العمل على ضبط باقى المتهمين تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كفر الشيخ اخبار الحوادث محافظة كفر الشيخ مديرية الأمن

إقرأ أيضاً:

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

طرح بنك الكويت الوطني مصر، أمام عملائه بالقطاع المصرفي حساب توفير الكنز بـ الجنيه تحت سعر عائد سنوي يصرف شهريا بفائدة 25%.

ويبدأ فتح حساب توفير الكنز في بنك الكويت الوطني من أول 5 آلاف جنيه، ويشترط البنك أن يكون سن العميل المتاح له فتح الحساب من 21 سنة فأكثر.

فيما يبدأ احتساب العائد على الحساب على أقل رصيد كل شهر من 250 ألف جنيه، ويتيح حساب توفير الكنز إصدار بطاقة خصم مباشر من بنك الكويت الوطني.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

وفي جانب تحديد أسعار الفائدة على الجنيه المصري يعقد البنك المركزي المصري اجتماع لجنة السياسات النقدية الرابع هذا العام يوم 18 يوليو، ذلك بعد أن قام في اجتماع شهر مايو الماضي بتثبيت الفائدة عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاًمن البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي

بعد زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه.. بنك التنمية الصناعية يعلن حسين رفاعي رئيسا تنفيذيا

معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام