حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن الجيلاني، احتياجات مؤسسة حضرموت للتوحد وجمعية الطموح لرعاية المعاقات، صباح اليوم الأثنين 25 سبتمبر 2023م بتمويل إسناد للتنمية والاعمال الإنسانية، وبرعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت، الأستاذ مبخوت بن ماضي، وبحضور مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، الأستاذ أحمد باظروس، بالمكلا.

وفي التدشين قال الوكيل الجيلاني، أننا اليوم بصدد تدشين مشروع تمويل وتوريد احتياجات مؤسسة حضرموت للتوحد وجمعية الطموح لرعاية المعاقات، اللذان تم توقيع اتفاقيتهما منتصف الأسبوع الفائت، بهدف تقديم خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار وكيل حضرموت الجيلاني، أن المشروع سيقوم بتأمين الدعم اللازم للجهات المستفيدة من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر توفير بيئة تعليمية مناسبة لهم، لتمكينهم من المشاركة الكاملة في الحياة اليومية والعملية، مثمنًا الدور الكبير الذي قامت به مؤسسة إسناد للتنمية والاعمال الإنسانية عبر تلقفها وتلبية احتياجات مؤسسة حضرموت للتوحد وجمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقات، وتدخلهم الإنساني لذلك.

وأكد رئيس مؤسسة إسناد للتنمية والاعمال الإنسانية، الأستاذ سالم بن دحيم، أن التدخل الإنساني في مؤسسة حضرموت للتوحد، شمل تأهيل وتأثيث معدات للصالة الرياضية وتوفير أجهزة تكييفها، وألعاب الساحة، وتوفير الوسائل التعليمية، ناهيك عن تقديم منظومة خوازن كهرباء، وتأهيل وتأثيث قسم الضمور بالكامل من العدم، في جمعية الطموح لرعاية المعاقات، والذي يضم قسمين للوسائل التعليمية وقسم للتخاطب الحسي، وتوفير مستلزمات ذلك، فضلا عن تأهيل وتأثيث روضة المعاقين للأطفال، وتوفير أجهزة تكييفها، وساحة للألعاب، ومستلزمات الوسائل التعليمية، داخل مبنى جمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقات.

وأعرب رئيس مؤسسة حضرموت للتوحد، الأستاذ عبدالله باصمد، ورئيسة جمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقات، الأستاذة انتصار باشعيبان، عن شكرهم العميق، لقيادة مؤسسة إسناد، وتدخلهم السخي، عبر تلبية احتياجاتهم، آملين التوفيق والسداد للمؤسسة في كافة تدخلاتهم واعمالهم التي يقدمونها خدمة للبلاد والعباد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة

اخبارنا المغربية - فكري ولدعلي 

ترسيخا لقيم ومبادئ التضامن والتكافل الاجتماعي، وإيمانا بأهمية الفعل المدني النبيل، نظمت "جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة" احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بالحسيمة وبتعاون وتنسيق مع جمعية " أبناء تجرت للأعمال الاجتماعية والفلاحية "مبادرة إنسانية وإحسانية للإعذار الجماعي إســــتفاد منها ما يزيد عن 30 طفلا بمدينة الحسيمة.

 وزعت خلالها هدايا وأدوية ومستلزمات طبية بالمجان على أباء وأولياء الأطفال المستفيدين من عملية الختان الذين استحسنو هذه المبادرة الإنسانية.

وتأتي هذه الحملة التي أشرف عليها طاقم طبي متخصص تفعيلا للأنشطة الاجتماعية التي تستهدفهما الجمعيتان ولاسيما تلك التي تهم الأطفال الذين ينحدرون من أسر معوزة ويعيشون وضعية هشاشة اجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «مصر تستطيع».. استشاري في مركز مجدي يعقوب: الطموح الزائد بدون خطة يؤدي للإحباط
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم الحقيبة والزي المدرسي لـ 600 يتيم ويتيمة في محافظة حضرموت
  • صيانة وتأهيل 65 فلجًا في جنوب الشرقية
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • «اقتصادية قناة السويس»: قادرون على استيعاب الطموح العالمي لإنتاج الوقود الأخضر
  • شقير بحث مع الخليل في الشراكة بين القطاع الخاص وجمعية بيروت ماراثون