ناقش مجلس جامعة جنوب الوادي، في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة ورئيس المجلس، تكليف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشرفا على كلية التربية النوعية لحين تعيين عميدا للكلية، وتم اختيار ممثل الجامعة بالتصويت السري الذي أسفر عن ترشيح الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق عضواً رئيسياً وكذلك اختيار الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب احتياطياً.

خدمات مستشفيات جامعة جنوب الوادي 

كما ناقش المجلس العرض المقدم من الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية حول الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية والتحديات التي تواجهها حيث تحتوي على ستة مبان تقدم خدماتها للجمهور شاملة كل التخصصات.

كما استعرض بدايات كل مبنى منها وكذلك الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وعدد الحالات التي تم علاجها وعدد حالات الاستقبال، حيث إن الاستقبال أكثر من القوى الاستيعابية بثلاثة أضعاف مما يترتب عليه قلة الآسرة نظرا للضغط على خدمات المستشفى والحاجة إلى طاقم تمريض فني، وقلة عدد الأطباء المقيمين والصيادلة حيث يوجد أقل من ربع الاحتياج وأيضا قلة العمالة المؤقتة، كما تتطلب زيادة عدد الأسرة وكذلك استراحات خاصة ونقص المستلزمات والأدوية كما تناول المجلس بروتوكولات التعاون الداخلية والخارجية شاملة المبادرات الرئاسية وكذلك الجمعيات الخيرية والمؤسسات العلمية بالإضافة إلى قلة صيانة الأجهزة.

تغيير مسمى جامعة جنوب الوادي

وبحسب البيان الصحفي اليوم، ناقش المجلس الدراسة المقدمة من الدكتور سامي عبد الرؤوف عميد كلية الطب البيطري التي تتناول تغيير مسمى جامعة جنوب الوادي حيث تناولت الدراسة أسباب التغيير والتحديات التي تقدمها، كما تمت مخاطبة الجهات الخارجية للتعرف على الإجراءات المتبعة في قواعد البيانات حيث إن عمليه التغيير يمكن أن تُؤثر على سمعة المؤسسة، كما أن لها تكلفة ويمكن أن تؤثر على تصنيف الجامعة.

جوائز جامعة جنوب الوادي

كما ناقش المجلس حزم الجوائز التي تقدمها الجامعة المقدمة من الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، التي تشمل أربع جوائز، وهي جائزة القيادي المثالي وجائزة الموظف المثالي والأكاديمي المثالي، ومقدم الخدمات المعاونة المثالي، بهدف رفع الكفاءة في كل القيادات الأكاديمية الخاصة بالعمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام التي تتم من خلال رئيس الجامعة، أما جائزة الموظف المثالي فتشمل جميع الموظفين في الجامعة، كما أن كل جائزة لها تقديم بالموقع الإلكتروني، وتشمل جميع المتطلبات ويتم ذلك من خلال قياس رضا مقدم الخدمة ومتلقي الخدمة، وكذلك مركز الجودة له دور في تقييم الجوائز حيث يحدد مجلس الجامعة قيمه الجائزة المالية.

كما ناقش المجلس طرق تحسين الفنادق الثلاث المعبر والحرم والكنوز التي تتبع الجامعة من خلال وضع توصيف وظيفي لكل العاملين في الفندق ورفع الكفاءة الخاصة بالفندق، ووضع دفع إلكتروني لهذه الفنادق ومتابعة نسبة الأشغال وحجز الآسرة، وكل ذلك من خلال عمل إدارة إلكترونية لمنظومة الفنادق الثلاث.

وناقش المجلس العرض الخاص بالمهندس جمال ملاك مبرمج بمركز المعلومات والخاص بالطاقة الاستيعابية للمدرجات الجامعية، من خلال عمل منصة لكل المدرجات الخاصة بالجامعة، وتحديد القيمة الاستيعابية، ثم عمل ميكنة لكل قاعات الجامعة التي تفيد في عملية التدريس وعملية الامتحانات.

وناقش المجلس العرض المقدم من الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات بخصوص ميكنة المناصب الأكاديمية الخاصة بالعمداء ورؤساء الأقسام الذين على قيد المنصب، أو أولئك الذين انتهت فترتهم لترشيح غيرهم قبل مرور الوقت بـ3 أشهر شاملة، خطط التطوير الخاصة بهم، حيث يكون صلاحية الدخول لرئيس الجامعة في حاله العمداء.

أرشفة مجالس التأديب في جامعة جنوب الوادي 

 كما استعرض الدكتور عماد على ما تم في برنامج «عدل»، الخاص بأرشفة القضايا التي تخص مجالس التأديب للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، التي تسمح للموارد البشرية بالتحقق ممن عليهم جزاء ولا يتم التعيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي مستشفيات قنا الجامعية مجلس جامعة جنوب الوادي رئيس جامعة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادی رئیس الجامعة ناقش المجلس من الدکتور من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم الخميس ، يرافقه الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا و الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس مجلس إدارة المستشفى، وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ٢٢٦ وبمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى بطنطا.

العيد القومي في طنطا

 جاء ذلك بحضور ، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الأستاذة مارجريت صاروفيم نائبه وزيره التضامن ،الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والدينيه.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام الوحدة والتي تم انشاؤها على مساحة ٨٥٠ متر والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية المتقدمة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمرضى القلب والأوعية الدموية.

 كما تضم فريقًا متخصصًا من الأطباء والاستشاريين ذوي الخبرة العالية في مجال أمراض القلب والقسطرة، الذين سيعملون جاهدين لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

و أشاد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على الدور البارز الذي تلعبه المستشفى الأمريكي في تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي محافظة الغربية والدلتا بشكل عام.

 وأشار إلى أن افتتاح وحدة القسطرة الجديدة والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، سيساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين القطاع الديني والدولة في مجال الرعاية الصحية.

 وأكد "إن هذا الصرح الطبي يُعد من أهم المؤسسات الطبية في المنطقة، ويخدم الآلاف من المواطنين سنويًا، وهو دليل حي على التفاني والإخلاص في العمل لخدمة الإنسان".

الجدير بالذكر أن المستشفى تنضم احتفالية كبرى مساء اليوم احتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيسها.

مقالات مشابهة

  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 بالمنيا.. استعلم الآن
  • قد تصل إلى مجلس التأديب.. مصير ينتظر أستاذ جامعي أهان طالبا بألفاظ خادشة
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي