الأسبوع:
2024-06-27@13:04:16 GMT

معهد التغذية يقدم 7 نصائح عند تناول حلوى المولد

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

معهد التغذية يقدم 7 نصائح عند تناول حلوى المولد

اشتهرت العادات المصرية عند الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بــ تناول «حلوى المولد»، وقد تحتوي حلوى المولد على المكسرات المفيدة ولكنها أيضا تحتوي على الكثير من السكريات التي تضر بالصحة.

ومن جانبه أعلن المعهد القومي للتغذية عن بعض النصائح الهامة، و التي تساعد علي تجنب الآثار الجانبية لتناول حلوى المولد.

يراعى عدم الإفراط في تناول حلوى المولد:

تحتوي حلوى المولد على نسبة عالية من السكريات والدهون التي تمد الجسم بكميات هائلة من الطاقة والسعرات الحرارية، والسكريات سريعة الامتصاص تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم مباشرة بعد تناولها ومع زيادة الكميات المتناولة من الحلوى تتحول إلى دهون تتراكم في جسم الإنسان مما يؤدى الى السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير، ولتقليل هذه المخاطر هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتجنب الأضرار الصحية لحلوى المولد.

يحظر تناول حلوى المولد لمرضى السكرى والسمنة والقلب والأوعية الدموية.

ممارسة الرياضة.

تناول بعض الأطعمة والمشروبات المفيدة.

شراء حلوى المولد من منافذ البيع الموثوق فيها.

غسيل الأسنان جيدا بعد تناول حلوى المولد.

إعداد حلوى المولد في المنزل.

اقرأ أيضاًإقبال متوسط على محلات حلوى المولد بالإسكندرية

ما هو حكم شراء حلوى المولد النبوي الشريف؟.. أمين الفتوى يجيب

محافظ الغربية يوجه بتكثيف الحملات على محالّ حلوى المولد النبوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مرضى السكري ممارسة الرياضة نصائح طبية مرضى القلب حلوى المولد المعهد القومي للتغذية تناول حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟

البشرة هي أحد أهم علامات الجمال والصحة للإنسان، وتعكس الحالة العامة ونمط الحياة، لذا، فإن الاهتمام بصحة البشرة ومظهرها يعد أمراً أساسياً للكثيرين وفي هذا السياق، يأتي الشاي الأخضر كمكمل طبيعي يحظى بشهرة كبيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك فوائده المذهلة لصحة البشرة.

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1. مضاد للأكسدة القوي: يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المعروفة باسم البوليفينولات، والتي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. هذه المضادات القوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا وتسريع علامات الشيخوخة.

 

2. تحسين مرونة البشرة: يظهر الشاي الأخضر بفضل محتواه من الكاتيكينات القدرة على تعزيز مرونة البشرة وتحسين ملمسها. كما أنه يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ومشدودة.

 

3. مكافحة حب الشباب والالتهابات: تشير الأبحاث إلى أن استخدام مستخلصات الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب والتقليل من الالتهابات الجلدية. الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابية للشاي الأخضر تجعله خياراً شعبياً للعناية بالبشرة المعرضة للحبوب والبثور.

 

4. تفتيح لون البشرة: يمكن لمستخلصات الشاي الأخضر أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً وتوحيداً.

 

5. حماية من الأشعة فوق البنفسجية: الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى الكاتيكينات التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من خطر تكون الجلد وتقدم علامات الشيخوخة المبكرة.

 

باختصار، يمكن القول إن الشاي الأخضر ليس فقط مشروب مفيد للصحة العامة، بل إنه أيضاً عنصر فعّال في روتين العناية بالبشرة، مما يجعله خياراً مثالياً للذين يسعون إلى بشرة صحية ومشرقة.

 

محمد صلاح يتحدى المشاهير بصورة صيفية "بدون فلتر"|شاهد ماذا فعل محمد رمضان بعد غياب 30 عامًا.. صابرين تعود لأسرتها بفضل منشور على فيسبوك|مازال هناك أمل نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق كيف أصبح شمبانزي مايكل جاكسون بعمر الـ41؟.. لن تصدق تكاليف رعايته السنوية (فيديو) "في قلب الدمار".. طفلة فلسطينية ترتدي فستان زفاف عثرت عليه تحت الركام فوائد الكنتالوب الهامة للجسم.. المنقذ في الصيف طريقة عمل عصير المانجو اللذيذ في المنزل نصائح هامة لحماية الشعر في المصيف| احذري المكواه أفضل الطرق للوقاية من الاسمرار في الصيف نصائح للوقاية من ضعف النظر.. أغربها ممارسة الرياضة

مقالات مشابهة

  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • تحذيرات من التسمم الغذائي في فصل الصيف: نصائح أستاذة التغذية
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم
  • أهمية تناول البروتين والعناصر الغذائية التي تحتوي عليه
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446