أقرت اللجنة التنفيذية في هيئة تطوير المنطقة الشرقية خلال اجتماعها الذي عقد اليوم الاثنين، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الهيئة ورئيس اللجنة التنفيذية، وبحضور أعضاء اللجنة عدد من التوصيات تجاه الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع.

وثمن سمو نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، رئيس اللجنة التنفيذية، الدعم الذي تحضى به هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وهيئات التطوير على مستوى المملكة، من القيادة الرشيده - أيدها الله- والمتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من أجل التخطيط للمستقبل وتطوير مستوى الخدمات ورفع معدلات الاستثمار وجودة حياة السكان.

أخبار متعلقة معرض "الصحة في عيون الوطن" بالدمام يحتفل باليوم الوطني 93 للمملكةالقطيف.. بدء أعمال توسعة شارع الملك عبدالعزيز وإغلاق تقاطعاته

جانب من اجتماع هيئة تطوير المنطقة الشرقية- اليوم

تنظيم المهام التخطيطية

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الذي عُقد في مقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية في الخبر، عددًا من المواضيع المدرجة منها، استكمال الإجراءات اللازمة لاعتماد ربط الطرق المحورية بحاضرة الدمام.

وتسعى الهيئة من خلالها لرفع جودة الحياة وزيادة الربط بين المدن وتقليل المدة الزمنية في التنقل.

وأوصت اللجنة بتنظيم المهام التخطيطية بين الهيئة وأمانات المنطقة الشرقية، وجرى استعراض مستجدات أعمال استراتيجية المنطقة الشرقية ومواءمتها مع الاستراتيجيات القطاعية والبرامج التنفيذية لبرامج تحقيق الرؤية.

جانب من الاجتماع- اليوم

مبادرات جودة الحياة

واستعرضت مبادرات جودة الحياة والتي تحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بإدراج مدينة الخُبر كأحد ثلاث مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة للعيش في العالم بحلول عام 2030 .

وثمّن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف الدعم المتواصل الذي تحظى به الهيئة من قِبل سموّ رئيس مجلس الهيئة، وسمو نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة التنفيذية -حفظهما الله-، والذي يُمكّن الهيئة من تحقيق التنمية المتوازنة بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وذلك بالتكامل والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام المنطقة الشرقية حاضرة الدمام الدمام اللجنة التنفیذیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية

عقدت اللجنة الصحية بولاية لوى اجتماعها الثاني هذا العام برئاسة الشيخ هلال بن سلطان الكلباني رئيس اللجنة ووالي لوى، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات التي تعنى بصحة الفرد والمجتمع بالولاية حيث تم إقرار المشاركة في المسابقة المحلية للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية ومسابقة صحة المرأة والطفل، كما تم طرح مقترح مبادرة مدينة لوى الصحية.

وقدم سعيد بن ناصر المرهوبي مقرر اللجان الصحية من دائرة المبادرات الصحية بوزارة الصحة مرئياته ونظرة الوزارة لأعمال اللجان الصحية، منوها بأهمية إنشاء القرى والمدن الصحية في الولايات والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائية
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية