قال المتحدث باسم قوات حفظ السلام في جنوب لبنان «يونيفيل»، أندريا تيننتي، إنّ هناك الكثير من التوترات حول الخط الأزرق، الذي يفصل بين المناطق اللبنانية والمناطق الخاضعة لسيطرة القوات الإسرائيلية، وذلك في بعض المناطق التي تمّ المناقشة حولها، موضحًا: «ما زلنا في عملية التحقيق بشأن الخط الأزرق، وهذا الخط مهم للغاية».

تقليل التوترات بين القوات اللبنانية والإسرائيلية

وأضاف «تيننتي»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «قوات يونيفيل ستخفض التصعيد بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية، ونلعب دوراً في تقليل التوترات، ونعمل على وجود تنسيق لإحداث تفاهم بين الطرفين حتى يتم حل الأمر والتأكد من وجود الأمن والسلام في هذه المنطقة».

جنود من 48 دولة لحفظ السلام بجنوب لبنان

وتابع: «لدينا وجود منذ وقت طويل في هذا المكان، وهناك جنود من 48 دولة يعملون معاً وفقا لمبادئ معينة تهدف إلى الحفاظ على الأمن في هذه المنطقة، ووجودنا في الأرض يعد أحد الأمور التي تضمن الأمن في هذه المنطقة، ولدينا أكثر من 50 نشاطا في اليوم لحفظ السلام على نحو مستدام ومنتظم، ونتأكد من أن ذلك يحدث بقيادتنا والتنسيق مع القيادة اللبنانية للقضاء على الكراهية وأي توترات». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

آخر التطورات في واقعة قتل سيدة وعشيقها داخل شقة بدار السلام

جدد قاضي المعارضات بغرفة المشورة، حبس 4 أشخاص بتهمة قتل سيدة وشخص تجمعهما علاقة غير شرعية، بمنطقة دار السلام، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وأفادت التحقيقات أن مرتكب الجريمة هو الزوج  حيث أنه كان مسافر منذ 6  أشهر، ولدى عودته شك في سلوك زوجته، وعلم  بتردد أحد الأشخاص عليها، فقام بمراقبتها، وتفاجأ بأنها  تلتقي معه بأحد الشقق السكنية، بمنطقة عزبة خير الله نطاق دائرة قسم شرطة دار السلام، ويوم الواقعه تتبعها، وعند وصولها، هاتف والدها وأشقائها، وتوجهوا سويا وبحوزتهم، أسلحة بيضاء " شوم"، وصعدو إلى الشقه وما أن وجودهم انهالوا عليهما بالضرب ثم فرو هاربين.

 

 

وكشفت المناظرة التي أجرتها النيابة، أن الجثامين لسيدة في العقد الثالث من العمر،  مصابين بكسور في الجسم، وتهشم في الجمجمة، وجروح قطعية بالرأس، أدت إلى نزيف أسفر عن وفاتهم، وأمرت النيابة بإجراء الصفة التشريحية على المتوفين، لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن.

 

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل وقتيلة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وعثر على جثتى رجل وسيدة مصابتين بتهشم بالجمجمة نتيجة تعدى بالشوم عليهما، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج السيدة وشقيقه و2 من أشقائها.

وجرى نقل الجثتين للمشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: الوحدات المختصة تفجر أجهزة Pager في مناطق مختلفة
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • البيت الأبيض: التوترات بين حزب الله وإسرائيل مقلقة.. ومبعوثنا هوكستين في المنطقة لخفض التصعيد
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • القضاء اللبناني يتحرّك بعد الانفجارات.. طلب إلى الجيش و الأمن الداخلي
  • ألمانيا تمدد مهمة الجيش في العراق لمدة 15 شهراً
  • قيادة الجيش اللبناني تطلب من المواطنين عدم التجمع في أماكن تشهد أحداثا أمنية
  • آخر التطورات في واقعة قتل سيدة وعشيقها داخل شقة بدار السلام
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي